مقتل نحو 100 في غارات للنظام السوري بريف دمشق (صور)
مقتل نحو 100 في غارات للنظام السوري بريف دمشق (صور)مقتل نحو 100 في غارات للنظام السوري بريف دمشق (صور)

مقتل نحو 100 في غارات للنظام السوري بريف دمشق (صور)

دمشق - أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وعمال إنقاذ في منطقة تسيطر عليها المعارضة، بأن ضربة جوية نفذتها القوات الحكومية السورية شمال شرقي دمشق، تسببت في مقتل نحو 100 شخصاً على الأقل في سوق اليوم الأحد.

وقالالمرصد ومقره بريطانيا والدفاع المدني السوري في دوما التي تبعد بنحو 15 كيلومترا عن دمشق، إن 300 شخص آخرين أصيبوا في الهجوم.

وقالمصدر عسكري سوري إن القوات الجوية نفذت غارات في دوما ومنطقة حرستا القريبة وأضاف أنها استهدفت مقر جماعة جيش الاسلام.

وقالرامي عبد الرحمن مدير المرصد إن هذه "مذبحة موثقة".

وأظهر مقطع مصور بثه جيش الإسلام مشاركة قائده زهران علوش في الهجوم. وجيش الإسلام واحد من أقوى فصائل المعارضة التي تنشط بالقرب من دمشق التي يتحصن بها الرئيس بشار الأسد منذ ما يزيد على أربع سنوات من الحرب الأهلية التي أودت بحياة ربع مليون شخص.

وأظهر فيديو آخر يحمل شعار الدفاع المدني السوري عشرات الجثث متراصة على الأرض بعضها مغطى بملاءات بيضاء. وظهر في احد اللقطات عمال الدفاع المدني وهم يكفنون الجثث.

وظهر في مقطع آخر عمال إغاثة يحملون جثثا في شارع تناثرت فيه الخضروات والحطام.

وقال مسؤول بالدفاع المدني السوري في اتصال مع رويترز إن مقطعي الفيديو التقطا اليوم وإن سماع صوت شخص في أحدهما يقول ان التاريخ 15 أغسطس آب حدث بطريق الخطأ.

وذكر المرصد أن عشرة صواريخ على الأقل أطلقت خلال الهجوم واتهم الطائرات الحربية بالقصف مجددا بعد وصول عمال الانقاذ لموقع القصف.

وهاجم جيش الإسلام أمس مواقع للحكومة في حرستا.

وقال المرصد السوري إن انباء أفادت اليوم بوقوع معارك إلى الغرب من دمشق بين الجيش السوري مدعوما من حليفه حزب الله اللبناني ومسلحين معارضين في مدينة الزبداني القريبة من الحدود اللبنانية.

وانهار أمس وقف لإطلاق النار بين الطرفين في الزبداني وقريتين أخريين في الشمال الغربي بعد فشل مفاوضات سعت لتمديد وقف الأعمال العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com