باريس تقبل 95% من طلبات لجوء السوريين
باريس تقبل 95% من طلبات لجوء السوريينباريس تقبل 95% من طلبات لجوء السوريين

باريس تقبل 95% من طلبات لجوء السوريين

أكدت الخارجية الفرنسية، قبول أكثر من 95% من طلبات اللجوء التي قدمها لاجئون سوريون، عبر "المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية".

وأضافت الخارجية في بيان لها، "إن أكثر من 1300 لاجئ سوري جرى استقبالهم في فرنسا، خلال عام 2013 عن طريق المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية".

وأوضحت الخارجية أن "أكثر من 1900 هو عدد السوريين الذين لديهم وضع اللاجئ القانوني، أو يحصلون على الحماية الفرعية، أو لديهم وضع عديم الجنسية ".

وذكر البيان "إن اللاجئين لأسباب إنسانية واللاجئين الذين أعيد توطينهم تحت حماية المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين، هم أكثر من 500 لاجئ جرى استقبالهم في فرنسا في إطار إعادة التوطين لأسباب إنسانية".

وقالت الخارجية إن "نحو ألفي شخص من السوريين موجودون في الأراضي الفرنسية، ولديهم وضع قانوني آخر؛ تأشيرة إقامة طويلة الأجل من أجل الدراسة ولمّ الشمل وغيرها".

ولفت بيان الخارجية إلى أن "فرنسا هي إحدى 17 دولة استجابت لنداء مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الصادر في 30 أيلول/ سبتمبر 2013، من أجل توطين اللاجئين السوريين".

وكانت مفوضية اللاجئين أطلقت نهاية العام الماضي برنامجاً لإعادة توطين 30 ألف لاجئ، من أصل 2.3 ملايين لاجئ سوري، في الدول الغربية.

وأدى النزاع الدموي السوري المستمر منذ منتصف آذار/ مارس 2011، إلى لجوء أكثر من 3 ملايين سوري إلى دول الجوار، ونزوح أكثر من ستة ملايين شخص داخل سوريا، هرباً من أعمال العنف التي أودت بحياة أكثر من 140 ألف شخص, في ظل تعثر الوصول إلى حلول سياسية للأزمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com