مصدر ليبي: وفد من حكومة الحاسي يزور الإمارات
مصدر ليبي: وفد من حكومة الحاسي يزور الإماراتمصدر ليبي: وفد من حكومة الحاسي يزور الإمارات

مصدر ليبي: وفد من حكومة الحاسي يزور الإمارات

طرابلس ـ أفادت تقارير إعلامية أن وفدا من الحكومة الليبية التي يرأسها عمر الحاسي يزور الإمارات، من دون أن ترد أخبار الزيارة في وسائل الإعلام الإماراتية.



وكشف مصدر حكومي ليبي عن زيارة هي الأولى لوفد من الحكومة الليبية التي يرأسها عمر الحاسي إلى دولة الإمارات التي توصف بالداعم القوي للطرف الآخر في السلطة متمثلا في حكومة عبدالله الثني والبرلمان المنتخب في طبرق (شرق).

وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، إن وفدا مكونا من وزراء، لم يسمهم، من حكومة الانقاذ الوطني وصلوا أمس إلى دبي في إطار زيارة رسمية هي الأولى من نوعها لدولة الامارات.

المصدر الحكومي أوضح أن الزيارة ستستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها الوفد بمسؤولين من حكومة الإمارات لتوضيح الواقع في ليبيا سياسيا وعسكريا.

وتعتبر زيارة حكومة الحاسي أو ممثلين لها للإمارات، الزيارة الخارجية الثالثة حيث زار الحاسي على رأس وفد من حكومته المملكة الاردنية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، فيما زار وزير خارجية الحكومة محمد الغيراني مطلع الشهر الجاري النيجر.

وأعلن الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني المنبثقة عن المؤتمر الوطني بطرابلس خلال لقاء تلفزيوني الأسبوع الماضي عن عزم حكومته إرسال وفود إلى حكومات العالم العربي والاتحاد الاوروبي للبدء في التواصل الخارجي من أجل شرح موقفها من الصراع الدائر في ليبيا.

ويتمتع برلمان طبرق وحكومة الثني بعلاقات جيدة مع الإمارات، حيث سبق أن قام صالح عقيلة رئيس مجلس النواب والثني بزيارة أبو ظبي في سبتمبر/ أيلول الماضي استمرت عدة أيام، أجروا خلالها سلسلة من المحادثات مع كبار المسؤولين في الإمارات.

وجاءت الزيارة عقب اتهامات وجهتها قوات "فجر ليبيا"، المدعومة من المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق)، لكل من الإمارات ومصر بتوجيه ضربات جوية في أغسطس/ آب 2014 ضد مواقع لها في طرابلس، وهو ما نفته القاهرة وأبو ظبي.

وتتنازع الشرعية في ليبيا برلمانان وحكومتان الأولى منتخبة ونالت اعترافا دوليا واسعا تتخذ من طبرق شرق البلاد مقرا لها، والثانية نالت تأييدا من بعض المليشيات دون اعتراف دولي وتتخذ من طرابلس مقرا لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com