وعكة صحية تمنع العبادي من عقد جلسة الحكومة
وعكة صحية تمنع العبادي من عقد جلسة الحكومةوعكة صحية تمنع العبادي من عقد جلسة الحكومة

وعكة صحية تمنع العبادي من عقد جلسة الحكومة

تسببت وعكة صحية تعرض لها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في تأجيل جلسة مجلس الوزراء، والتي كانت من المقرر أن تُعقد الأحد.



وأوضح وزير العلوم والتكنولوجيا فارس ججو في تصريح صحافي له، أن مجلس الوزراء قرر تأجيل جلسته المقرر عقدها إلى الثلاثاء، بسبب "الوعكة الصحية التي تعرض لها رئيس الوزراء حيدر العبادي والتي خصصت لمناقشة الموازنة الاتحادية لعام 2014 ومشكلاتها".

وأشار ججو أن "اللجنة الوزارية المكلفة لمراجعة مشروع قانون الموازنة العامة ستعمل خلال الفترة القليلة المقبلة على تعديل بعض الأرقام التي تخض الموازنة"، مؤكدا أن "هناك بعض القضايا سيتم ترحيلها إلى موازنة العام 2015 لحين الانتهاء منها".

وبشأن الأرقام التي تعتزم وزارة المالية إجراء التعديلات عليها، أوضح الوزير أن "بعض تفاصيل الموازنة تتضمن عقودا لشراء الأسلحة واتفاقات خصصت لها أموال طائلة وكبيرة وضعت في الموازنة التخمينية من قبل الحكومة السابقة التي سيعاد النظر بها من قبل اللجنة الوزارية ووزارة المالية".

وشدد على أن "هذه الأرقام غير مقنعة لمجلس الوزراء وتتطلب اعادة النظر بها من أجل توفير الأموال لخزينة الدولة لتخفيف العبء على كاهل الموازنة العامة وتحويلها إلى اتجاهات أخرى".

وأكد الوزير العراقي أن "حصة إقليم كردستان من الموازنة الاتحادية تم إدراجها والبالغة 18 ترليون أيّ ما نسبته 17% من حجم الموازنة الكلي"، مضيفاً أن "حصة الإقليم الـ(17%) تتضمن الموازنة الاستثمارية والتشغيلية لعام 2014 بما فيها رواتب موظفي كردستان المتوقفة منذ شهر شباط الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com