الأردن يشكو من تكاليف اللاجئين السوريين على أراضيها
الأردن يشكو من تكاليف اللاجئين السوريين على أراضيهاالأردن يشكو من تكاليف اللاجئين السوريين على أراضيها

الأردن يشكو من تكاليف اللاجئين السوريين على أراضيها

عمان - أعلن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، اليوم السبت، أن المملكة تحملت أكثر من 4 مليارات دولار ككلفة مباشرة لاستضافة اللاجئين السوريين، مشيراً إلى أن الوضع المالي للدولة "بائس".

وقال النسور، خلال مؤتمر صحافي، إن ما تلقاه الأردن من مساعدات دولية يعد جزءاً من جزء من الكلفة التي تحملها، مؤكداً أن كلفة اللجوء هائلة خاصة "عندما يكون لديك مليون و420 ألف لاجئ سوري مسجلين بالاسم والرقم، وما يزيد عن 220 ألف عراقي ومليون و750 ألف فلسطيني، وما يزيد عن 20 ألف ليبي وجنسيات مختلفة أخرى".

وعلى صعيد آخر، بحث رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم، مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط والمغرب في الخارجية الألمانية، السفير ميغيل برغر، والوزير المفوض في السفارة الألمانية في لبنان كارستن ماير ويفهوزن، تحضيرات مؤتمر اللاجئين السوريين.

وأطلع المسؤول الألماني الرئيس بري على التحضيرات التي تقوم بها برلين للمؤتمر الخاص الذي سيعقد في 28 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل حول قضية اللاجئين السوريين.

وشرح بري التداعيات الخطيرة لأزمة اللاجئين في لبنان، والذين قارب عددهم المليوني نازح سوري وفلسطيني، مشدداً على "أهمية العمل الحثيث والمباشر لمعالجة هذه الأزمة من كل الجوانب"، داعياً إلى "إيجاد الحل السياسي لأسبابها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com