اليمن.. إقرار جائزتين جديدتين بحفل تسليم جائزة "السعيد"
اليمن.. إقرار جائزتين جديدتين بحفل تسليم جائزة "السعيد"اليمن.. إقرار جائزتين جديدتين بحفل تسليم جائزة "السعيد"

اليمن.. إقرار جائزتين جديدتين بحفل تسليم جائزة "السعيد"

أقر مجلس أمناء جائزة "السعيد" للعلوم والآداب توسيع مجالات الجائزة باستحداث جائزتي الطفل الموهوب وأفضل مدرسة، إضافة إلى ثمانية مجالات أساسية للجائزة على أن يعلن التنافس فيهما في دورتها العشرين.

وأعلن عن ذلك مجلس الأمناء الخميس في حفل توزيع جوائز الفائزين في الدورة 17 للجائزة للعام 2013 الذي أقيم في قاعة مؤسسة السعيد في مدينة تعز، حيث تسلم أربعة فائزين شهادات تقدير وجوائز نقدية تبلغ قيمتها مليوني ريال يمني.

وشمل توزيع الجوائز مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية التي فاز بها الباحث فؤاد عبد الجليل الصلاحي عن بحثه الموسوم "منظمات المجتمع المدني إشكالية مفهوم وأزمة واقع".

فيما فاز بجائزة العلوم الإسلامية الباحث عادل محمد النجار عن بحثه "معوقات تنفيذ الأحكام القضائية – دراسة تحليلية مقارنة بمظاهر وأثار وأسباب عدم تنفيذ الأحكام القضائية في اليمن".

وذهبت جائزة الإبداع الأدبي مناصفة بين الباحث احمد قاسم اسحم مشاركة مع حفيظة قاسم سلام غالب عن بحثهما "دور الأدب اليمني المعاصر في التغيير السياسي والاجتماعي" والباحث حيدر محمد غيلان عن بحثه الموسوم "عولمة النص وتغيير العالم – النص النهضوي وتغيير الواقع الثقافي والاجتماعي والسياسي في اليمن نموذجا".

كما ذهبت جائزة الهندسة والتكنولوجيا مناصفة بين الباحث خليل عبد الوهاب ناشر عن بحثه "المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها" والباحث عبد العزيز محمد الكباب مشاركة مع الباحث محمد احمد سلام المذحجي.

وتعد الجائزة من أهم الجوائز اليمنية المتخصصة في البحث العلمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com