وفاة مدير البنك الأهلي في عدن بعد ساعات من القبض على قاتليه‎

وفاة مدير البنك الأهلي في عدن بعد ساعات من القبض على قاتليه‎

توفي قبل قليل في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مدير فرع البنك الأهلي اليمني في حي عبدالعزيز، متأثرًا بجراحه في أحد مستشفيات المدينة، عقب ساعات من إعلان شرطة عدن القبض على عناصر العصابة المسلحة التي سطت على البنك، يوم الخميس الماضي، وأطلقت عليه الرصاص.

وبحسب مصادر محلية لـ “إرم نيوز”، فقد توفي عبدالله النقيب، مدير فرع البنك الأهلي بعدن في أحد مشافي المدينة، عقب خمسة أيام من المعاناة في العناية المركزة جراء استقرار رصاصة في دماغه .

وكانت شرطة عدن قد أعلنت، صباح الإثنين، القبض على عناصر ثلاث خلايا إرهابية متورطة في عمليات سطو مسلح نُفذت على البنك الأهلي وفرع شركة العمقي للصرافة في عدن، مؤكدة أن ذلك إنجاز أمني عظيم يُحسب لإدارة أمن عدن .

وأكد اللواء شلال شائع، مدير أمن عدن، في تصريح صحفي، الإثنين، أن أمن عدن باستطاعته الوصول إلى كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة، مشيرًا إلى أن الإمارات والسعودية تقفان  خلف أمن عدن سندًا وعونًا له في الحفاظ على الأمن، كجزء هام من أمن الإقليم والعالم .

وأوضح أن من يحاول زعزعة أمن واستقرار عدن، هي ذاتها اليد التي تحاول العبث بأمن البحرين وأي منطقة في الخليج العربي، لافتًا إلى أن جهاز الأمن في عدن لم يقف عاجزًا في السابق أمام خلايا إرهابية لديها ارتباطات إقليمية وتدريبات استخباراتية عالية قادرة على المناورة، حيث استطاع رجال الأمن الوصول إلى أوكار تلك الخلايا وجرها من جحورها، على حد وصفه.