بن دغر يزور قوات التحالف العربي في عدن.. وهذا ما دار بينه وبين القائد الإماراتي (صور)
بن دغر يزور قوات التحالف العربي في عدن.. وهذا ما دار بينه وبين القائد الإماراتي (صور)بن دغر يزور قوات التحالف العربي في عدن.. وهذا ما دار بينه وبين القائد الإماراتي (صور)

بن دغر يزور قوات التحالف العربي في عدن.. وهذا ما دار بينه وبين القائد الإماراتي (صور)

زار رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر الإثنين القاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في عدن حيث استقبله قائد القوات العميد الإماراتي أحمد أبو ماجد وعدد من القادة العسكريين لدول التحالف العربي.

وأكد بن دغر "عمق العلاقات التاريخية والروابط المشتركة والمصير الواحد بين اليمن والسعودية والإمارات وباقي دول التحالف العربي" وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية اليمنية.

واستمع بن دغر من القائد الإماراتي لشرح واف لمهام قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات القريبة منها، وكذلك سير العمليات العسكرية في جبهات القتال مع قوات الحوثي وصالح.

كما استمع من القائد الإماراتي إلى شرح مفصل حول مهمة المساعدة في تحقيق أمن واستقرار المناطق المحررة.

وكذلك جهود التحالف العربي في تحسين مستوى الخدمات العامة والتي يتم تنفيذها عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومنها 100 ميجاوات التي سوف تصل خلال الأسابيع القادمة إلى عدن وتنفيذ مشاريع كهرباء لحج وأبين ودعم مؤسسة النقل بالباصات وإعادة بنائها، وكذلك ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة من مساعدات إنسانية مستمرة شملت كافة المحافظات.

 وأكد العميد أحمد أبو ماجد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية والحكومة لافتاً الى ضرورة التعامل بروح التحالف والأخوة والأهداف المشتركة.

وفِي ختام الاجتماع قال رئيس الوزراء " زيارتنا للقاعدة الإدارية لقوات التحالف، ولقاؤنا قائد التحالف الإماراتي العميد أحمد أبو ماجد ومعه زملاؤه من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان يأتي في إطار الصلات الودية والرسمية التي نشأت قبل وبعد عاصفة الحزم، كما تأتي في إطار البحث في المشترك، والنأي عن المختلف فيه، أو استيعابه ضمن المصالح المشتركة".

وأضاف بن دغر: " هذه الزيارة تأكيد لوعينا بالأهداف والمقاصد التي حكمت مسار التحالف، وانبثقت منها عاصفة الحزم بقيادة المملكة".

وحمل رئيس الوزراء القادة العسكريين في التحالف العربي "نقل تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وتقديره العالي لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها و"تضحياتهم الأخوية الصادقة من أجل اليمن واليمنيين. للشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزعماء دول التحالف".

وقال رئيس الوزراء نحن والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكل دول التحالف التي يقاتل جنودها إلى جانب قواتنا المسلحة وشعبنا اليمني، تفرض علينا الأحداث والتطورات ومواجهة إنقلاب الحوثي وصالح، وإرهاب القاعدة وداعش، على أرض اليمن، التنسيق والتقدم نحو الأهداف والغايات المرجوة المشتركة بعزيمة لا تلين، وصبر ووعي بصعوبات المرحلة وتعقيداتها، وخطورة ما حولنا من تحولات، وما قد يحيط بنا من مؤامرات وهذا ما نفعله بصورة مشتركة الآن.. مشيداً بدور التحالف العربي والإمارات على وجه الخصوص في تحقيق النصر.

وخلال الزيارة كرم قائد قوات التحالف العربي بن دغر بدرع قوات التحالف على ما يقوم به من جهود.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com