هادي: سنعمل لاستئناف نشاط مجلس النواب في عدن
هادي: سنعمل لاستئناف نشاط مجلس النواب في عدنهادي: سنعمل لاستئناف نشاط مجلس النواب في عدن

هادي: سنعمل لاستئناف نشاط مجلس النواب في عدن

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مساء الجمعة، إنه سيعمل بكل جهد مع رئاسة مجلس النواب لاستئناف نشاط المجلس في عاصمة البلاد المؤقتة، عدن (جنوب غرب).

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس هادي، مع عدد من أعضاء البرلمان في مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأضاف أن "البرلمان يجب أن يأخذ دوره خلال الفترات القادمة، وسنعمل بكل جهد بالتنسيق مع رئاسة المجلس لاستئناف نشاطه من عدن".

ودعا هادي، النواب اليمنيين إلى التفاعل مع كل البرلمانات العربية والدولية، وإرسال وفود رسمية إليها، لفضح ممارسات جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أصدر هادي، قرارًا جمهوريًا بنقل جلسات البرلمان من مقره الرئيس في العاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرة "الحوثيين"، إلى عدن التي أعلنها، سابقًا، عاصمة مؤقتة للبلاد.

ومنذ ذلك الحين، لم يعقد أعضاء البرلمان الموالون للحكومة اليمنية، أي جلسة في عدن، ولقاء اليوم في جدة، يُعد الأول من نوعه منذ ذلك التاريخ.

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن، قبل أكثر من عامين، انقسم أعضاء البرلمان إلى فريقين أحدهما موال لحكومة الرئيس هادي، وآخر مناصر لجماعة "الحوثي" و"قوات صالح"، الأمر الذي عطل انعقاد المجلس، باستثناء جلسات يعقدها نواب موالون لـ"الحوثيين" في العاصمة صنعاء، بين الحين والآخر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com