اليمن يعلن فرار 29 سجينا من السجن المركزي في صنعاء
اليمن يعلن فرار 29 سجينا من السجن المركزي في صنعاءاليمن يعلن فرار 29 سجينا من السجن المركزي في صنعاء

اليمن يعلن فرار 29 سجينا من السجن المركزي في صنعاء

صنعاء - أعلنت وزارة الداخلية اليمنية الجمعة أن الشرطة اليمنية تبحث عن 29 سجينا بينهم 19 عضوا مفترضين في تنظيم القاعدة، فروا الخميس من السجن المركزي في صنعاء أثناء هجوم مسلح استهدفه.



وكانت أجهزة الأمن اليمنية ذكرت أن القوات اليمنية أحبطت الخميس هجوما شنته مجموعة مسلحة على السجن المركزي في صنعاء وقتل خلاله شرطي وجرح أربعة آخرون.

وقال المتحدث باسم الداخلية الجمعة إن "مجموعة إرهابية قامت بمهاجمة السجن المركزي بأمانة العاصمة مساء الخميس عن طريق تفجير سيارة مفخخة وأعقبها إطلاق النار من عدة أماكن على السجن".

وأضاف أنه "نتيجة لحالة الارتباك التي حدثت لدى انشغال حراسة السجن في التصدي للعناصر الإرهابية التي هاجمت السجن تمكن 29 سجينا من المدانين في قضايا إرهابية وجنائية مختلفة من الفرار عبر الفتحة" التي أحدثها الانفجار في سور السجن".

وتابع أن "19 من السجناء الفارين من العناصر المتهمة بجرائم إرهابية"، داعيا "كافة الإخوة المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية في ضبط العناصر الفارة".

وقال: إنه "سقط خلال هذا الهجوم واشتباك أجهزة الأمن مع تلك العناصر سبعة شهداء من أفراد الأمن إلى جانب إصابة أربعة آخرين".

ويقع السجن الذي يضم خمسة آلاف سجين، بحسب مسؤولين أمنيين قبالة مبنى رئاسة مصلحة السجون.

وفي آب/أغسطس توعد ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الذي تعتبره الولايات المتحدة الفرع الأكثر خطورة لتنظيم القاعدة، بتحرير أنصاره المعتقلين في سجون اليمن.

وقد فر هو نفسه من سجن في صنعاء في شباط/فبراير 2006 مع 22 عضوا آخر في التنظيم الإرهابي.

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية في اليمن في 2011 إبان حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعزيز وجودها في البلد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com