اليابان تقدّم مليوني دولار منحة طارئة لليمن لمواجهة الجفاف ‎

اليابان تقدّم مليوني دولار منحة طارئة لليمن لمواجهة الجفاف ‎
المصدر: عدن – إرم نيوز

أعلنت اليابان، اليوم الاثنين، تقديم مليوني دولار منحة طارئة لليمن، عبر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، قالت السفارة اليابانية لدى البلاد، في بيان لها: “إن المنحة تأتي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، لمساعدة اليمن في مواجهة الحالات المتردية الناجمة عن الجفاف، ولتمويل مشاريع الصرف الصحي”.

وذكر البيان أن “اليابان سبق وأن قدمت لليمن منحة قدرها 56 مليون دولار للعام 2017، لتصل جميع المنح اليابانية بذلك إلى مبلغ 58 مليون دولار”.

ونهاية الشهر الماضي، دعت منظمة الهجرة الدولية إلى تحرك عاجل للمجتمع الدولي من أجل مساعدة الملايين الذين يواجهون المجاعة جنوب السودان والصومال واليمن وشمال شرق نيجيريا.

وذكرت المنظمة، في تقرير لها صدر في 28 فبراير/ شباط الماضي، أن أكثر من 20 مليون شخص يواجهون أقسى مستويات انعدام الأمن الغذائي بسبب ظروف الجفاف والنزاعات وانعدام الأمن والعنف الشديد أو التدهور الاقتصادي.

ولفتت إلى أن المجاعة في مناطق معينة من كل دولة تعرض حياة الملايين للخطر وتجبر ملايين آخرين على الهجرة بحثا عن الطعام والماء.

وخلّفت الحرب اليمنية أوضاعاً إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلا عن تسببها بمقتل 10 آلاف يمني وجرح 40 ألفا آخرين، ونزوح قرابة 3 ملايين في الداخل بحسب تقديرات للأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث