في خضم التوتر.. مشادة كلامية بين قيادي في المؤتمر و"مسؤول" حوثي
في خضم التوتر.. مشادة كلامية بين قيادي في المؤتمر و"مسؤول" حوثيفي خضم التوتر.. مشادة كلامية بين قيادي في المؤتمر و"مسؤول" حوثي

في خضم التوتر.. مشادة كلامية بين قيادي في المؤتمر و"مسؤول" حوثي

شهدت جلسة مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحوثيون بصنعاء، اليوم الإثنين، مشادة كلامية بين رئيس كتلة المؤتمر الموالي للمخلوع صالح، عزام صلاح، مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية بحكومة الانقلاب حسين عبد الله مقبولي، بعد أن طالب الأخير المجلس السماح بإعطاء تصاريح لإنشاء شركات اتصالات جديدة.

واتهم عزام حكومة عبد العزيز بن حبتور بـ"الكذب" على الناس وإعطاء تصريحات إعلامية بانتظام صرف مرتبات الموظفين ابتداء من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، لتبدأ مشادة كلامية انتهت بتعليق الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء.

وحشرت جماعة الحوثي مجلس النواب اليمني بصنعاء في الزاوية بعد أن أوقف إجراء ترخيص شركة اتصالات جديدة بنظام الجيل الرابع - يمتلكها بعض قادة الجماعة - منذ نحو خمسة أشهر، ليأتي حسين عبد الله مقبولي في مداخلة للمجلس، بجلسة مغلقة لمناقشة مصفوفة حلول اقتصادية، ويقول إنه "بإمكان الحكومة تغطية مرتبات موظفي الدولة  لشهرين أو ثلاثة من قيمة ترخيصات إنشاء شركة اتصالات جديدة" ما أثار جدلًا كبيرًا داخل المجلس.

وأشار تقرير لحكومة الانقلاب، التي يرأسها عبد العزيز بن حبتور، قدم لمجلس النواب بصنعاء، إلى أن عوائد فوارق أسعار المشتقات النفطية تصل إلى 46 مليار ريال يمني شهريًا، في إشارة إلى استحواذ جماعة الحوثي على فوارق الأسعار.

ولفت التقرير إلى أن عدد قاطرات المشتقات النفطية إلى المحافظات الشمالية من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت تصل إلى مئة قاطرة، ما يقارب خمسة ملايين لتر، إضافةً إلى ما يأتي من مشتقات مستوردة عبر بعض الموانئ البحرية الغربية لليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com