قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بين الأمن اليمني ومسلحين في الضالع

قتلى وجرحى في اشتباكات مسلحة بين الأمن اليمني ومسلحين في الضالع
المصدر: الضالع - إرم نيوز

اندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم الأربعاء، بين رجال الأمن وعدد من المسلحين استحدثوا نقطة أمنية غير قانونية في الخط العام المحاذي لمنطقة الكبار في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وأصدرت إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في شرطة الضالع، بياناً وضحت من خلاله ملابسات الاشتباكات، حيث جاء فيه “تؤكد شرطة محافظة الضالع، أنها قد تلقت الكثير من البلاغات عن بعض نقاط التقطع والجباية، والتي كان آخرها إحراق شاحنة محملة بالبضائع تابعة لأحد أبناء منطقة مريس، بعد أن أطلق عليها وابلاً من الرصاص، مما أدى إلى إحراقها أمام النقطة”.

وأضاف البيان “ويأتي أيضاً هذا الإجراء الأمني بعد أن عكست ظاهرة نقاط الجباية والتقطع صورة لا تليق بأبناء الضالع، الذين توافدوا اليوم من كل أرجاء المحافظة ليقبلوا جباه أبطال الأمن ويشدوا من أزرهم لمحاربة هذه الشريحة الخارجة عن القانون”.

وأشار، إلى أن “القوات الأمنية قدمت اليوم نخبة من جنودها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة وهم 6 جرحى  بينهم القائد عيسى عبدالله قائد معسكر الأمن العام”.

وأكد البيان “أنه تم مقتل زعيم عصابة التقطع والمجاميع المسلحة عمران كساس من أبناء قرية الكبار، وإصابة ما يقارب 10 من المجاميع المسلحة الخارجة عن القانون، وأسر عدد منهم بينهم جرحى تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج”.

وتوجد في مدينة الضالع، أكثر من نقطة غير قانونية استحدثها مسلحون لفرض الإتاوات على سيارات النقل، وإزاء ذلك أصدر محافظ الضالع فضل الجعدي، في وقت سابق، توجيهات لقيادات الأمن في المحافظة بإزالة كافة النقاط غير القانونية من الخط العام بمديرية الضالع، واستعادة النقاط وإدارتها من قبل سلطة الدولة، وتم تدشين الحملة لإزالتها هذا اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث