نقابة الصحفيين تتهم الحوثيين بتعذيب أحد أعضائها داخل السجن
نقابة الصحفيين تتهم الحوثيين بتعذيب أحد أعضائها داخل السجننقابة الصحفيين تتهم الحوثيين بتعذيب أحد أعضائها داخل السجن

نقابة الصحفيين تتهم الحوثيين بتعذيب أحد أعضائها داخل السجن

 ألقت نقابة الصحفيين اليمنية، مساء الأحد، بالمسؤولية على جماعة الحوثي بشأن تدهور صحة أحد أعضائها قالت إنه معتقل لديها، وذلك جراء "المعاملة القاسية والتعذيب" الذي تعرض له على يد الجماعة.

 وقالت النقابة، في بيان لها، إنها تلقت بلاغاً من أسرة الصحفي عبد الخالق عمران بخصوص تدهور الوضع الصحي الذي يعاني منه في سجن "الأمن السياسي" بصنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، حيث يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري وصحته في تدهور مستمر.

 ووفقا للبيان، فإن "الحوثيين يمنعون تقديم الخدمات الصحية الأولية للصحفي عمران لمواجهة هذا الوضع الناتج عن المعاملة القاسية والتعذيب الذي تعرض له وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو/حزيران 2015".

 وفيما أدانت نقابة الصحفيين ما وصفها بـ"المعاملة القاسية" تجاه الصحفي "عمران" وبقية الصحفيين المختطفين، طالبت بسرعة تقديم الخدمات الصحية لـ"عمران" ونقله للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.

 وحمّلت نقابة الصحفيين جماعة الحوثي كامل المسئولية عما يلحق بالصحفيين المعتقلين الذي يصل عددهم إلى 15، كما جددت مطالبتها بإطلاق سراحهم.

 ودعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع عمران وكافة الصحفيين الذين يتعرضون لـ"معاملة قاسية" في المعتقلات، وفقا للبيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com