البيان: اليمن وقوى التعطيل
البيان: اليمن وقوى التعطيلالبيان: اليمن وقوى التعطيل

البيان: اليمن وقوى التعطيل

أبوظبي - قالت صحيفة البيان الإماراتية إن بعض قوى التدمير تحاول إيقاف عجلة الحياة في اليمن بعد أن اجتاز بسلام محنته المتعلقة باحتكار السلطة.



وأضافت صحيح أن القوى التي تضررت من ديمقراطية اليمن اختارت الانزواء في البداية ولكنها تعاود الظهور هذه الأيام محاولة أن تعطل مسيرة الحرية في هذا البلد العربي المهم.

وأشارت إلى أن اليمنيين توصلوا بمساعدة الأشقاء والأصدقاء إلى رسم خارطة طريق تضمن لبلدهم الاستقرار والسير في طريق الحرية والعدالة الاجتماعية وكان الحوار الوطني المدخل إلى هذا الطريق وكان يؤمل الوصول إلى نتائج أسرع من خلال هذا الحوار الذي لم توضع له أي أجندة تقيده ولكن القوى المعارضة للتغيير ساهمت في تعطيل هذا الحوار أكثر من مرة ووضعت العصي في عجلات التغيير عبر افتعال الأحداث الأمنية والتخطيط لعمليات تخريبية متحالفة بذلك مع قوى لا تؤمن بالحوار أصلا.

وأوضحت أن اليمن يعيش مرحلة مفصلية وحساسة في تاريخه المعاصر تتمثل في العبور من مرحلة الاستبداد إلى مرحلة الديمقراطية والمراحل الانتقالية تكون عادة هشة ولذلك لا ينبغي الركون إلى حالة اليأس التي يشعر بها الكثيرون في هذه المرحلة.. منوهة بأن حل مشكلات اليمن المتراكمة منذ سنوات طويلة لن يتم في ظرف عام أو عامين من عمر الحكومة الجديدة ولن يوضع لهذه المشكلات حد بقرار سياسي.

وقالت إن هذه المرحلة ستأخذ مداها وسوف تعمل قوى التعطيل على بث الوهن في النفوس وإدخال اليأس إلى العقول بذريعة أن الوضع الحالي أسوأ من الوضع السابق على أمل قيام ثورة ارتجاعية تعيد القديم وتذهب بالجديد.

ونبهت إلى أنه من غير الجائز تحميل المرحلة الانتقالية تبعات المرحلة السابقة فما يجري في هذه المرحلة هو نتيجة لسياسات المرحلة التي سبقتها وكل المشكلات التي يعاني منها اليمن هي مشكلات كانت مطروحة للنقاش منذ ما قبل الثورة اليمنية.

وأكدت البيان في ختام افتتاحيتها أن ما يحتاجه اليمن اليوم هو نوايا طيبة ورغبة حقيقية في الإصلاح والتغيير من قبل الجميع أي قوة أو قوى تستغل هذا الوضع الهش لتحقيق مصالح حزبية أو مناطقية هي جزء من التعطيل الذي يؤثر على حاضر ومستقبل اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com