"ولايتي": ندعم الحوثيين في نضالهم الحق باليمن
"ولايتي": ندعم الحوثيين في نضالهم الحق باليمن"ولايتي": ندعم الحوثيين في نضالهم الحق باليمن

"ولايتي": ندعم الحوثيين في نضالهم الحق باليمن

طهران -أعلن "علي أكبر ولايتي" مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، أنهم يقومون بدعم، جماعة "أنصار الله" (الحوثي) "في نضالها الحق" الذي تخوضه في اليمن، بحسب خبر نقلته، اليوم السبت، وكالة "إيرنا" الإيرانية للأنباء.

وأوضح الخبر، أن "ولايتي" أدلى بهذه التصريحات، أثناء لقاء جمعه، بعدد من العلماء الزيدية اليمنيين، في العاصمة، طهران، ونقلت عن "ولايتي" قوله: "نحن مطلعون على أفكار العلامة (حسين بدر الدين الحوثي) الأب الروحي لجماعة (أنصار الله). ونحن سعداء من (عبد الملك الحوثي) لتزعمه بكل شجاعة ومعرفة الثورة اليمينة".

ولفت "ولايتي" الذي يتولي رئاسة مركز الدرسات الاستيراتيجية لمجلس شورى الأمن الإيراني، إلى أن "حزب الله" اللبناني، يقف مع جيش البلاد ضد كافة المخاطر التي تستهدف لبنان، مضيفا "ولذلك آمل أن تقوم جماعة "أنصار الله" في اليمن، بدور مماثل لدور (حزب الله) في لبنان. وخلال فترة وجيزة أصبح الجيش اليمين، في صف الشعب في صنعاء، وهذا مرجعه إلى حكمة (أنصار الله)".

وأفاد أن الجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة وإسرائيل في المنطقة من أجل وأد الصحوة الإسلامية في مهدها، ستفشل، بحسب قوله، مضيفا "أنا واثق من أن نصر (أنصار الله) في اليمن بات وشيكا. والقضية ذات الأولوية الكبرى للعالم الإسلامي، إنما هى القضية الفلسطينية، وحرية فلسطين تمر من اليمن التي تمتلك موقعا استيراتيجيا كبيرا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com