الرئيس اليمني يؤدي صلاة العيد داخل قصره
الرئيس اليمني يؤدي صلاة العيد داخل قصرهالرئيس اليمني يؤدي صلاة العيد داخل قصره

الرئيس اليمني يؤدي صلاة العيد داخل قصره

صنعاء- أدى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، صلاة عيد الأضحى المبارك داخل مبنى دار الرئاسة في صنعاء، جراء سيطرة المسلحين الحوثيين على العاصمة.

وتفاجأ اليمنيون بتحويل إحدى قاعات الاجتماعات المعروفة في دار الرئاسة إلى مصلى أدى فيه هادي الصلاة برفقة عدد قليل من المسؤولين في الحكومة، بحسب ما بثه التلفزيون الرسمي.

وفي خطبة مختصرة بثها التلفزيون اليمني، شدد خطيب العيد، أكرم الرقيحي، على ضرورة التزام كافة القوى السياسية اليمنية بتنفيذ اتفاق السلم والشراكة لتجنيب اليمن مخاطر الانزلاق إلى أتون الحروب والصراعات.

وقال الرقيحي إن اتفاق السلم والشراكة الموقع بين القوى السياسية "كان ضرورة ملحة اقتضته طبيعة المرحلة الخطيرة التي يمر بها اليمن".

وسقطت صنعاء في قبضة الحوثيين في 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، وبسطوا سيطرتهم على معظم المؤسسات الحيوية فيها، لا سيما مجلس الوزراء، ومقر وزارة الدفاع، ومبنى الإذاعة والتلفزيون، في ذروة أسابيع من احتجاجات حوثية تطالب بإسقاط الحكومة، والتراجع عن رفع الدعم عن الوقود.

وتحت وطأة هذا الاجتياح العسكري، وقع الرئيس اليمني اتفاقا مع جماعة الحوثي، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، ومندوبي الحوثيين، وبعض القوى السياسية اليمنية.

ومن أبرز بنود الاتفاق، تشكيل حكومة كفاءات، وتعيين مستشار لرئيس الجمهورية من الحوثيين وآخر من الحراك الجنوبي السلمي، وأيضا خفض سعر المشتقات النفطية.

بينما رفضت جماعة الحوثي آنذاك التوقيع على الملحق الأمني للاتفاق، الذي ينص على أن تسحب الجماعة مسلحيها من صنعاء التي باتت بشكل شبه كامل تحت سيطرة الجماعة، بيد أنها وقعت الملحق في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com