شركات الطيران تستأنف رحلاتها إلى صنعاء
شركات الطيران تستأنف رحلاتها إلى صنعاءشركات الطيران تستأنف رحلاتها إلى صنعاء

شركات الطيران تستأنف رحلاتها إلى صنعاء

نفى مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، توقف شركات طيران عربية رحلاتها إلى العاصمة بسبب الوضع الأمني السيئ بعد اقتحام مسلحين حوثيين للمطار.

وأكد الشايف، أن الوضع في المطار مستقر ولا صحة لما ذكرته بعض وسائل الإعلام عن انتشار المسلحين الحوثيين في حرم المطار وتفتيش الطائرات.

وقالت مصادر إعلامية، إن الحوثيين قاموا باقتحام مطار صنعاء الدولي وفتشوا عدداً من الطائرات، الأمر الذي تسبب بإيقاف شركات قطرية وإماراتية رحلاتها إلى صنعاء.

وصرح مدير عام مطار صنعاء، لصحيفة الجيش الرسمية (26 سبتمبر) بقوله "إن ما يتردد عن توقف رحلات شركات الطيران العربية والعالمية من وإلى مطار صنعاء كان ذلك عندما وقعت أحداث الأحد قبل الماضي، لكن الوضع الآن يسير بشكل طبيعي ولا يوجد أي مظاهر مسلحة لأنصار الله في المطار".

وأوضح "أن طيران الخليجية استأنفت رحلاتها وكذلك المصرية والأردنية والتركية، واليوم ستصل إلى المطار طائرة شركة الخطوط الجوبية القطرية وستنتظم في رحلاتها".

وتوقع الشايف أن تستكمل بقية شركات الطيران رحلاتها إلى صنعاء الأسبوع المقبل, خاصة وأن 80% منها قد استأنفت رحلاتها، مؤكدا أنه رغم الأحداث التي شهدتها صنعاء خلال الأيام الماضية لم يغلق المطار نهائياً.

ودعا مدير المطار، وسائل الإعلام ب إلى زيارة المطار والاطلاع عن كثب على سير الحركة فيه، مطالباً بضرورة تحري المصداقية والأمانة وعدم التسرع في نشر الأخبار المضللة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com