مسلحون يقتلون ضابطا كبيرا وابنه بحضرموت شرق اليمن
مسلحون يقتلون ضابطا كبيرا وابنه بحضرموت شرق اليمنمسلحون يقتلون ضابطا كبيرا وابنه بحضرموت شرق اليمن

مسلحون يقتلون ضابطا كبيرا وابنه بحضرموت شرق اليمن

صنعاء - قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن مسلحين قتلوا ضابطا بالأمن اليمني برتبة عقيد وابنه بعد ظهر يوم الخميس وهو في طريقه إلى منزله بسيارته في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوبي شرقي البلاد. يأتي الهجوم ضمن موجة من حوادث الاغتيال ينفذها مسلحون يشتبه بأنهم إسلاميون ضد كبار ضباط الجيش.



وذكر مسئول أمني محلي أن العقيد سالمين العوبثاني وهو ضابط أمني كبير كان يشغل مدير أمن المكلا السابق ونجله قتلا وهما في الطريق إلى المنزل برصاص مسلحين متشددين على صلة بتنظيم القاعدة يستقلان دراجة نارية اعترضا سيارته ثم لاذوا بالفرار.

ونشرت عدة مواقع إخبارية يمنية صورا لجثة العوبثاني ونجله داخل السيارة.

ولم تعلن اي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم لكن المسؤولين اليمنيين سبق أن اتهموا المسلحين الإسلاميين المرتبطين بالقاعدة بارتكاب حوادث اغتيال مماثلة أدت إلى مقتل أكثر من 90 ضابطا في مناطق مختلفة من اليمن خلال الثلاثة أعوام الماضية وأكثر من 20 ضابطا منذ بداية العام الحالي.

وتعد محافظة حضرموت الغنية بالنفط أكثر المحافظات اليمنية التي شهدت سلسلة من عمليات الاغتيال التي استهدفت ضباطا للجيش اليمني والأمن. وينشط في اليمن جناح تنظيم القاعدة كما تواجه الحكومة حركة انفصالية في الجنوب وتمردا في الشمال وإسلاميين متشددين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com