بهدف زيادة المعروض السكني.. وزارة الإسكان تنشئ أول مصنع للوحدات السكنية "مسبقة الصنع" في الدمام
بهدف زيادة المعروض السكني.. وزارة الإسكان تنشئ أول مصنع للوحدات السكنية "مسبقة الصنع" في الدمامبهدف زيادة المعروض السكني.. وزارة الإسكان تنشئ أول مصنع للوحدات السكنية "مسبقة الصنع" في الدمام

بهدف زيادة المعروض السكني.. وزارة الإسكان تنشئ أول مصنع للوحدات السكنية "مسبقة الصنع" في الدمام

ذكر تقرير صحافي أن وزارة الإسكان السعودية تسعى لتوقيع اتفاقيات لإنشاء مصانع متخصصة في بناء الوحدات السكنية بتقنيات "البناء الحديث" في عدد من مناطق المملكة، بهدف دعم المنتج المعروض  ضمن خيارات متنوعة وسعر مناسب.

ووفق صحيفة "الاقتصادية" السعودية، فإن سعر المنتج السكني سيتراوح بين 250 ألفًا و700 ألف ريال بما يتناسب مع جميع الفئات.

وقال سيف السويلم المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان، إن "تلك المصانع سيتم توطينها بنسبة تصل إلى 100%، لافتًا إلى أن الوزارة قامت بتوقيع عقد إنشاء أول تلك المصانع في الدمام تمهيدًا لتوفير الفرص الوظيفية من خلاله.

وذكر للصحيفة السعودية، أن المصنع يقوم ببناء وحدات سكنية وتجهيزها بحلول صناعية مبتكرة، حيث يتم تصنعيها بداخل المصانع، ومن ثم يتم نقلها للأرض المراد بناء المنزل عليها وتركيب المنزل، لافتًا إلى أن هذه الطريقة تختلف عن طريقة البناء التقليدي. وأشار إلى أن هذه المصانع تحتوي على عديد من التقنيات الجديدة التي تراعي الجودة، وكفاءة الطاقة وترشيدها.

وتوقع أن يسهم مصنع الدمام حال تفعيله في ضخ سبعة آلاف وحدة سكنية سنويًا، فيما لن تقل المصانع الأخرى عن هذا العدد من الإنتاجية.

ووفق المسؤول السعودي فإن استخدام تقنية البناء الحديث سيحقق 5 أهداف، تتمثل في توفير فرص وظيفية للسعوديين والسعوديات داخل المصانع المتخصصة، وتقليل تكلفة البناء بنسبة تتراوح بين 30 و50% مقارنة بالبناء التقليدي، وإعطاء جودة عالية تفوق البناء التقليدي إلى جانب الاستدامة، وإتاحة خيارات متنوعة في التصاميم، إضافة إلى تسريع مدة البناء بنحو ثلاث مرات مقارنة بالبناء التقليدي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com