الجبير: نحكم على الإيرانيين من خلال سلوكهم.. ولن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقة
الجبير: نحكم على الإيرانيين من خلال سلوكهم.. ولن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقةالجبير: نحكم على الإيرانيين من خلال سلوكهم.. ولن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقة

الجبير: نحكم على الإيرانيين من خلال سلوكهم.. ولن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقة

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن السعودية تعتبر إعادة انتخاب روحاني شأنًا داخليًا، ونحن نحكم على الإيرانيين من أفعالهم لا أقوالهم.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي مساء اليوم: إن السعودية يهمها في المقام الأول السلوك الإيراني في المنطقة، ولن تسمح لإيران وأذرعها بتخريب بلدان المنطقة.

وشدد الجبير على أن الرياض، "لن تسمح لميلشيات متحالفة مع إيران بالسيطرة على اليمن، وممتنون لإدارة ترامب لدعمها جهودنا في اليمن الشقيق".

وتابع، "الحوثيون عددهم أقل من 50 ألفًا في دولة تعدادها 28 مليونًا، ومن غير المسموح لهم الاستيلاء على السلطة".

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن مبيعات الاسلحة الاميركية الى السعودية التي أعلن عنها السبت في اليوم الاول من زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى المملكة، موجهة ضد "التأثير الايراني السيء" في الشرق الاوسط.

وقال تيلرسون في مؤتمر صحفي عقب الاعلان عن صفقة اسلحة قيمتها 1100 مليارات دولار، إن "الصفقة تدعم امن المملكة والخليج في مواجهة التأثير الايراني السيء والتهديدات الايرانية على طول الحدود السعودية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com