معلمات سعوديات يتصدين بمفردهن لمجهول هاجم مدرسة بالرياض

معلمات سعوديات يتصدين بمفردهن لمجهول هاجم مدرسة بالرياض

نجحت معلمات سعوديات في إحدى مدارس المملكة، اليوم الإثنين، بالتصدي لشخص مجهول الهوية هاجم مدرستهن وحاول الاعتداء على إحدى العاملات فيها، فيما فتحت السلطات الأمنية المختصة تحقيقاً في الحادثة وأعفت حارس المدرسة من عمله.

وقالت إدارة تعليم منطقة الرياض، إن مجهولاً اقتحم مدرسة 351 الابتدائية بالرياض صباح اليوم، وحاول الاعتداء على إحدى المستخدمات، إلا أن المعلمات تهجمن عليه، وتصدين له، مما أجبره على الفرار.

وأوضح المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم الرياض، علي الغامدي، أن المهاجم اتجه إلى إحدى المستخدمات محاولاً الاعتداء عليها، وعند مشاهدته من قبل إحدى المعلمات بدأت بالصراخ عليه دون جدوى، مما جعل بعض المعلمات يتهجمن عليه بهدف إبعاده عن المستخدمة.

وأضاف الغامدي، أن المعلمات اضطررن لضرب الرجل دفاعاً عن المستخدمة بما توفر لديهن، مما أجبره على الهرب، بعد عجزه عن صد هجمات المعلمات، لتحضر بعدها دوريات الأمن وعدد من المسؤولين التربويين.

وفتحت الجهات الأمنية والتربوية المختصة، تحقيقاً في الموضوع لكشف هوية المهاجم ودوافعه، فيما تم إبعاد الحارس عن المدرسة واستبداله بحارس آخر.

وتمنع السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية، الاختلاط في بين الجنسين في مدارسها وجامعاتها، وتضع لكل مدرسة بنات حارساً خارجياً يمنع دخول أي رجل إليها.