استمرت 21 يومًا.. الملك سلمان يختتم أطول جولة آسيوية له منذ توليه مقاليد الحكم
استمرت 21 يومًا.. الملك سلمان يختتم أطول جولة آسيوية له منذ توليه مقاليد الحكماستمرت 21 يومًا.. الملك سلمان يختتم أطول جولة آسيوية له منذ توليه مقاليد الحكم

استمرت 21 يومًا.. الملك سلمان يختتم أطول جولة آسيوية له منذ توليه مقاليد الحكم

عاد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى الرياض، مساء اليوم السبت، قادما من الصين مختتما جولة آسيوية استمرت 21 يوما.

وأعلنت فضائية الإخبارية السعودية الرسمية، عودة الملك سلمان إلى الرياض في خبر عاجل. ووصل العاهل السعودي بلاده قادما من الصين، عقب زيارة رسمية لها استمرت 4 أيام.

والصين هي خامس محطات جولة آسيوية، بدأها الملك سلمان في 26 فبراير/شباط الماضي بزيارة ماليزيا ثم على التوالي إندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، واليابان.

وكان من المقرر أن تشمل الجولة بعد الصين، المالديف والأردن (للمشاركة في القمة العربية أواخر الشهر الجاري)، إلا أنه لم يتم استكمالها.

وأعلنت حكومة المالديف، أمس الجمعة، أن زيارة العاهل السعودي "تأجلت بسبب التفشي الكبير للأنفلونزا في المالديف"، مشيرة إلى أنه سيتحدد موعد جديد للزيارة.

وأكدت متانة "علاقات الصداقة القوية" التي تجمع بين المالديف والسعودية.

وتواجه المالديف تفشيا للأنفلونزا، وهناك حالات لعلامات الإصابة بفيروس "إتش 1 إن 1" المعروف بـ"أنفلونزا الخنازير".

وكانت أنباء عن نية حكومة المالديف بيع جزر للسعودية، أثارت احتجاجات من المعارضة المالديفية، إلا أن الأخيرة نفت بشدة صحة هذه المزاعم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com