العمل السعودية: التوطين الموجّه يوفر 2.1 مليون فرصة عمل للحد من سيطرة الوافدين على المهن الحرجة
العمل السعودية: التوطين الموجّه يوفر 2.1 مليون فرصة عمل للحد من سيطرة الوافدين على المهن الحرجةالعمل السعودية: التوطين الموجّه يوفر 2.1 مليون فرصة عمل للحد من سيطرة الوافدين على المهن الحرجة

العمل السعودية: التوطين الموجّه يوفر 2.1 مليون فرصة عمل للحد من سيطرة الوافدين على المهن الحرجة

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أنها تعمل حاليًا من خلال برنامج "التوطين الموجّه" على توفير 2.1 مليون فرصة عمل للسعوديين والسعوديات، بهدف تقليص سيطرة العمالة الوافدة على "المهن الحرجة"، وكذلك توفير  كوادر وطنية في جميع القطاعات.

وأكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للبرامج الخاصة، الدكتور إبراهيم الشافي، أن توفير هذا الكم الهائل من الفرص سيكون عبر عدة محاور تنفيذية تشمل التوطين القطاعي والمناطقي والحصري والنوعي، وفق ما ذكره موقع "أخبار24" السعودي.

ونوه الشافي أن التوطين سيشمل 18 قطاعًا، من أهمها التعليم والتجارة والاستثمار والأمن الخاص، والصيانة والاعلام والاتصالات والنقل والمالية والصناعة والطاقة والتعدين، إضافة إلى المحاماة والتأمين والحج والسياحة والصحة.

وأكد المسؤول السعودي أن نسبة التوطين في مجال صيانة وبيع الجوالات حققت معدل وصل إلى 100% من خلال إلحاق 16 ألف سعودي وسعودية بالقطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com