التسجيل في حساب المواطن.. رفع آلية الاستحقاق والصرف خلال 50 يومًا للملك
التسجيل في حساب المواطن.. رفع آلية الاستحقاق والصرف خلال 50 يومًا للملكالتسجيل في حساب المواطن.. رفع آلية الاستحقاق والصرف خلال 50 يومًا للملك

التسجيل في حساب المواطن.. رفع آلية الاستحقاق والصرف خلال 50 يومًا للملك

كشف المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاستراتيجي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ماجد العصيمي أن الوزارة تعكف على وضع نظم آلية الاستحقاق والصرف، المتعلقة ببرنامج حساب المواطن، ليتم رفعها بعد ذلك للملك سلمان بن عبدالعزيز خلال خمسين يوما، أي مطلع مايو المقبل لأخذ الموافقة النهائية عليها وإقرارها.

وقال العصيمي لصحيفة "اليوم" السعودية، أنه سيتم تحديد تاريخ الصرف وطريقته وبقية التفاصيل في هذا الشأن عقب ذلك، مشددًا على أنه لا صحة لما يتردد من اجتهادات في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تاريخ معين لبدء الصرف، داعيا المهتمين إلى استقاء المعلومة من مصدرها.

وأكد المسؤول السعودي على أن عملية التسجيل لا تزال مستمرة بشكل طبيعي وجيد دون أي خلل أو صعوبات.

ونوه العصيمي على أن البرنامج أعد لتخفيف الأثر المترتب من بعض الإصلاحات الاقتصادية المحتمل تطبيقها على دخل المواطنين وبالأخص ذوي الدخل المنخفض والمتوسط والذين سيكونون بلا شك من أوائل المستفيدين من هذا الدعم.

وأطلق برنامج حساب المواطن في 1 فبراير الماضي، ويرتبط تطبيق البرنامج بشكل وثيق بعملية تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمتمثلة برفع أسعار بعض منتجات الطاقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com