استقبال ضخم للملك سلمان بإندونيسيا.. حشود مرحبة و9 آلاف شرطي لتأمين الزيارة (فيديو)
استقبال ضخم للملك سلمان بإندونيسيا.. حشود مرحبة و9 آلاف شرطي لتأمين الزيارة (فيديو)استقبال ضخم للملك سلمان بإندونيسيا.. حشود مرحبة و9 آلاف شرطي لتأمين الزيارة (فيديو)

استقبال ضخم للملك سلمان بإندونيسيا.. حشود مرحبة و9 آلاف شرطي لتأمين الزيارة (فيديو)

هبطت طائرة العاهل السعودي الملك سلمان، اليوم الأربعاء، في قاعدة جوية بالعاصمة جاكرتا في مستهل جولة تستغرق شهرا في آسيا.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار حليم الدولي في جاكرتا، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

واصطف آلاف الإندنوسيين على جنبات الطرق مرحبين بالملك سلمان، بينما نشرت البلاد 9000 من أفراد الشرطة والجيش لتأمين الزيارة التي تستمر 12 يوما، وهي أطول مرحلة في جولة الملك سلمان.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يجريها ملك سعودي لإندونيسيا منذ عام 1970.

وقال أسامه محمد الشعيبي‏ سفير السعودية لدى جاكرتا، إن هذه أول زيارة لعاهل سعودي خلال نحو خمسة عقود، وإنها ستشهد توقيع اتفاق لمكافحة الإرهاب، وستستمر حتى 12 مارس / آذار الجاري.

وغادر العاهل السعودي ماليزيا في وقت سابق، حيث كان في وداعه بمطار كوالالمبور الدولي، رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق.

واختتم العاهل السعودي زيارة رسمية لماليزيا التي وصلها الأحد الماضي في أولى محطات أول جولة آسيوية له منذ توليه الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني 2015.

وتشمل الجولة الآسيوية إلى جانب ماليزيا، وإندونيسيا، كلا من سلطنة بروناي دار السلام، واليابان، والصين، والمالديف، والأردن.

وأجرى العاهل السعودي خلال زيارته لماليزيا التي استمرت 4 أيام مباحثات مع رئيس الوزراء محمد نجيب عبدالرزاق ، كما التقى السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا، الذي منحه "وسام التاج " الذي يعد أعلى الأوسمة الماليزية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com