السعودية تفتح الباب على تولي المرأة مناصب قيادية.. وآخرها تعيين "دلال نمنقاني" بمنصب عميد كلية
السعودية تفتح الباب على تولي المرأة مناصب قيادية.. وآخرها تعيين "دلال نمنقاني" بمنصب عميد كليةالسعودية تفتح الباب على تولي المرأة مناصب قيادية.. وآخرها تعيين "دلال نمنقاني" بمنصب عميد كلية

السعودية تفتح الباب على تولي المرأة مناصب قيادية.. وآخرها تعيين "دلال نمنقاني" بمنصب عميد كلية

عينت جامعة الطائف أمس الأحد، البروفيسورة دلال نمنقاني بمنصب عميد كلية الطب بالجامعة، لتكون أول سيدة سعودية تتولى مثل هذا المنصب.

ووفق ما ذكره موقع "أخبار 24" السعودي، أتى التعيين تنفيذاً لقرار من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، حيث أصبحت الدكتورة نمنقاني أول عميدة، لكلية تضم أعضاء هيئة تدريس من الجنسين في الجامعات الحكومية بالمملكة، بعدما كان السلم الإداري للأكاديميات داخل الجامعات يتوقف عند منصب وكيل العميد.

وتأتي هذه الأنباء بعدما أعلن تعيين رانيا نشار لتولي منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “سامبا” المالية، خلال الشهر الجاري، لتصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي، لبنك تجاري مدرج في المملكة في ظل الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وعينت البورصة السعودية كذلك، سارة السحيمي أول رئيسة لها والتي أصبحت أول امرأة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لبنك استثمار هو “الأهلي كابيتال” الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي التجاري في 2014.

ورحب سعوديون بتعيين نساء سعوديات في مناصب قيادية بالمملكة، ووصف البعض تلك الخطوة بـ” عهد جديد لتمكين المرأة في السعودية”.

وتهدف الإصلاحات في السعودية لزيادة نسبة السعوديات في القوة العاملة إلى 30% في السنوات القادمة من 22% في الوقت الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com