بالفيديو والصور.. تعرّف على أول ردّ فعل للسعوديين على عرض “كوميك كون” في جدة

بالفيديو والصور.. تعرّف على أول ردّ فعل للسعوديين على عرض “كوميك كون” في جدة

انطلق مهرجان “كوميك كون” لأول مرة في المملكة العربية السعودية، حيث استضافته جدة من 16 فبراير ويستمر لمدة 3 أيام.

ويتضمن هذا المعرض نشاطات ترفيهية مثل التنكر بشخصيات في أفلام رسوم الكارتون المتحركة والخيال العلمي.

ورغم انتقادات ومحاولات لإيقاف هذا المعرض، وتشبيهه بـ”عبادة الشيطان”، لكن وزارة “العمل” أعلنت التزام النشاطات بما يناسب المجتمع السعودي وتقاليده، وأضافت أن “كوميك كون” يتبع هيئة الترفيه ولا يخالف الشريعة الإسلامية، ويندرج في رؤية السعودية 2030.

وفي أول ردّ فعل للسعوديين، على حدث استثنائي في بلادهم، عبر مغردون من خلال موقع “تويتر” بهاشتاغ #ترفيه_كوميكون_بجدة_غير، عن سعادتهم بهذا المعرض، حيث رأوا أنّ “الحياة” بدأت تدب في المملكة، بحسب تعبيرهم، فقالت “نانا”: ” أمس عادت احتفالاتنا بالجنادرية واليوم بجدة أهلا وسهلا بالحياة شكرًا وزارة الترفيه لاحتواء شبابنا”.

وعلّق “علي” وهو مواطن في الشرقية: “هنيئًا لكم هذا الحفل البهيج و #نطالب_بكوميكون_بالشرقيه”. وعلى غراره علّق مواطنون في العاصمة الرياض مطالبين بنشاطات ترفيهية مماثلة.

ورأى “خالد الحربي”: “لا تسمعوا لكلام الناس رحت الى جدة وشفت الناس كيف طيبة ومرحبة وخدومة وممتعة أكثر من مدن المملكة من شفت لجين مغطية المعرض”.

وأيد “جنجي جدة”: “انا من الناس الي انبسط في هذا المهرحان وصاحبي اتعرف على وحده افكارهما متشابهة وانا نفسي اليوم القي وحده مشابهة لفكري”.