مسؤول أندونيسي في المملكة: أوقفنا إرسال الخادمات وعلى الأم السعودية أن تلتفت لأسرتها
مسؤول أندونيسي في المملكة: أوقفنا إرسال الخادمات وعلى الأم السعودية أن تلتفت لأسرتهامسؤول أندونيسي في المملكة: أوقفنا إرسال الخادمات وعلى الأم السعودية أن تلتفت لأسرتها

مسؤول أندونيسي في المملكة: أوقفنا إرسال الخادمات وعلى الأم السعودية أن تلتفت لأسرتها

أكد مسؤول دبلوماسي بالقنصلية الأندونيسية في المملكة العربية السعودية، رفض ذكر اسمه، أن بلاده قررت إيقاف إرسال العمالة المنزلية بعقود عاملات نظافة بشكل نهائي، بسبب المشكلات الكثيرة التي عانتها العاملات من خلال هذه العقود.

وأوضح أنه تمّ إغلاق نحو 41 شركة لإرسال العمالة المنزلية في المملكة، وذلك على خلفية مخالفات ارتكبتها تلك الشركات بتوظيف العاملات في أعمال ليست منصوصة في العقود. بحسب صحيفة "الاقتصادية".

وقال المسؤول إنه هذا الإيقاف لمصلحة الأسرة السعودية، وإنه حان الوقت للأم أن تكرس الجزء الأكبر من وقتها للاهتمام بعائلتها ومرافقة أطفالها والجلوس معهم.

وكشف عن مخالفات بالجملة تعلقت بصياغة العقود، وحفظ حقوق العاملات، والتدريب ما دفع عددا منهن للهروب أو إلقاء أنفسهن من الأدوار العلوية من المنازل بسبب عدم رغبتهن في العمل، حيث أنه كان من المقرر أن تلتحق العمالة النسائية في الفنادق والمستشفيات والشركات، ضمن عقود سنوية، وليس في المنازل.

وأوضح أن بلاده تدرس جديا إرسال ممرضات إندونيسيات للعمل في القطاع الصحي في المملكة بعد حصولهن على التدريب المناسب خلال الأشهر المقبلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com