الملك سلمان يعزي ولي عهد أبوظبي في ضحايا هجوم قندهار

الملك سلمان يعزي ولي عهد أبوظبي في ضحايا هجوم قندهار

قدّم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، العزاء  لولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي ضرب قندهار بأفغانستان أمس الثلاثاء وأدى لمقتل 5 ديبلوماسيين إماراتيين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “أجرى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالًا هاتفيًا بسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، عبّر خلاله عن إدانة المملكة وشجبها للأعمال الإرهابية الشنيعة التي حدثت في قندهار ونتج عنها وفاة (5) مواطنين إماراتيين، والتي تتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية”.

وعلى صعيد متصل، عبرت تونس اليوم الأربعاء، عن إدانتها المطلقة واستنكارها الشديد للعمل التفجيري الإرهابي الذي شهدته محافظة قندهار الأفغانية يوم أمس الثلاثاء،  وأدى إلى سقوط عدد من الجرحى والقتلى من ضمنهم مدنيون أفغان وإماراتيون يعملون في المجال الإنساني وضمن البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات العربية المتحدة. مجددة دعوة المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لمواجهة ظاهرة الإرهاب الغادر التي تستهدف أمن الدول واستقرارها.

كما تقدمت تونس بخالص عبارات التعازي للحكومتين الإماراتية والأفغانية ولأهالي الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأودى اعتداء إرهابي على دار ضيافة ولي قندهار مساء أمس الثلاثاء بحياة 13 شخصًا بينهم 5 ديبلوماسيين إماراتيين، بينما نجا السفير الإماراتي من الهجوم الذي لم تتبنه بشكل رسمي أي جهة حتى الآن.