بعد نبأ تعيينه وزيرًا للنفط في السعودية.. النعيمي يروي كيف ساهم "دب" في آلاسكا باتخاذ قراره
بعد نبأ تعيينه وزيرًا للنفط في السعودية.. النعيمي يروي كيف ساهم "دب" في آلاسكا باتخاذ قرارهبعد نبأ تعيينه وزيرًا للنفط في السعودية.. النعيمي يروي كيف ساهم "دب" في آلاسكا باتخاذ قراره

بعد نبأ تعيينه وزيرًا للنفط في السعودية.. النعيمي يروي كيف ساهم "دب" في آلاسكا باتخاذ قراره

يضم كتاب وزير النفط السعودي السابق، علي النعيمي، الكثير من المحطات الحافلة في حياة الرجل، الذي كان يعد أحد أهم رجالات النفط في العالم طوال عدة عقود من الزمن.

فالكتاب المعنون بـ "من البادية إلى عالم النفط"، يحفل بالكثير من القصص، من بينها قصة تلقيه خبر تعيينه، التي تكشف عن شخصية النعيمي الحاسمة والساخرة في نفس الوقت. بحسب ما أورده "موقع أخبار 24".

ويتحدث النعيمي عن تلك اللحظة، حيث كان في عطلته السنوية حينما كان مديرا لـ"أرامكو"، مبحرا في مياه آلاسكا الباردة في أمريكا ويصيد سمك السلمون، وبدأت اتصالات كثيرة ترده أجبره تكرارها على الإجابة عليها، وإذا بها من طرف أحد مستشاري الملك فهد حينها، يخبره بتعيينه وضرورة عودته.

وقال النعيمي إن أول ردة فعل له في هذه المكالمة العاجلة والمفاجئة هي أن سأل: "هل أملك خيارا في تسلم هذا المنصب أم لا؟ فأجابني (المستشار) بالنفي".

ويتمتع النعيمي بروح ساخرة، حيث يكتب بهذه النبرة "فما كان مني إلا أن فعلت كل ما بوسع رجل أن يفعله لو كان محلي حينما يتلقى خبرا جللا كهذا: الذهاب لصيد السمك. وكأن شيئا لم يحدث".

لكن حدثًا غريبًا تسبب بعودة النعيمي عن قراره، حيث أنه بعد أن نوى صيد السمك رأى دبًا يقف منتصبا على قدميه على الضفة الأخرى من النهر، ما جعله يفكر "سواء كان هذا نذيرا أو إشارة ما أو غير هذا كله، أدركت في تلك اللحظة أن لا خيار آخر أمامي سوى العودة إلى المملكة العربية السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com