رصد هجمات إلكترونية تستهدف قطاعات حكومية بالسعودية‎
رصد هجمات إلكترونية تستهدف قطاعات حكومية بالسعودية‎رصد هجمات إلكترونية تستهدف قطاعات حكومية بالسعودية‎

رصد هجمات إلكترونية تستهدف قطاعات حكومية بالسعودية‎

أعلن مركز الأمن الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، رصد "هجمة إلكترونية منظمة على بضع جهات حكومية ومنشآت حيوية".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المركز أن "الهجمة تهدف إلى تعطيل جميع الخوادم والأجهزة للمنشأة (التي يتم مهاجمتها) بحيث يؤثر ذلك على جميع الخدمات المقدمة من تلك المنشأة".

ويقوم المهاجم- بحسب المركز- بالاستيلاء على معلومات الدخول للنظام ثم يزرع برمجية خبيثة لتعطيل بيانات المستخدم. وبين المركز أن الهجوم "استهدف عدة قطاعات حكومية وقطاع النقل وجهات أخرى".

وتشير المؤشرات إلى أن "مصدر هذا الهجوم هو من خارج المملكة ضمن بضع هجمات الكترونية مستمرة تستهدف الجهات الحكومية والقطاعات الحيوية" ولم يحدد المركز، توقيت الهجمات وعددها، وما إذا كانت تلك الهجمات أسفرت عن أي أضرار أم انه تم إحباطها جميعها.

وكان المركز قام بإرسال تحذيرات لعدد من الجهات الحكومية والمرافق الهامة يوم الـ 19 من نوفمبر الجاري عن تهديد يستهدف تعطيل الخدمات لبعض الجهات. وتضمنت تلك التحذيرات "المعلومات اللازمة لتجنب الإصابة بالهجمة وسبل الحماية منها والخطوات التقنية لتلافي تبعات الاختراق".

وأكد مركز الأمن الإلكتروني ضرورة اتباع مختلف القطاعات والأعمال لافضل الممارسات والسبل الوقائية اللازمة لحفظ وحماية البيانات والأنظمة من الاختراقات الإلكترونية المحتملة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com