تمهيدًا لاكتتاب بعض وحداتها.. "أدنوك" أبوظبي تستعين ببنك أمريكي لتقديم المشورة
تمهيدًا لاكتتاب بعض وحداتها.. "أدنوك" أبوظبي تستعين ببنك أمريكي لتقديم المشورةتمهيدًا لاكتتاب بعض وحداتها.. "أدنوك" أبوظبي تستعين ببنك أمريكي لتقديم المشورة

تمهيدًا لاكتتاب بعض وحداتها.. "أدنوك" أبوظبي تستعين ببنك أمريكي لتقديم المشورة

 قالت ثلاثة مصادر مطلعة: إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عيّنت بنك الاستثمار الأمريكي مويليس مستشارًا لها، حيث تسعى لجذب استثمارات بمليارات الدولارات من خلال مشروعات مشتركة، وتعد لطرح أسهم بعض وحداتها للاكتتاب العام.

وفي وقت سابق هذا الشهر، أعلنت الشركة المملوكة للحكومة أنها تتطلع لطرح أسهم بعض أنشطتها للخدمات، والدخول في تحالفات مع مستثمرين دوليين لخلق مصادر إيرادات جديدة ودخول مزيد من الأسواق في إطار استراتيجيتها 2030.

وقالت مصادر مطلعة الأسبوع الماضي: إن أدنوك تدرس مقترحات من جولدمان ساكس وبنك أبوظبي الأول واتش.اس.بي.سي وجيه.بي مورجان وآخرين، للقيام بأدوار رئيسية في إدراج نشاطها لبيع الوقود بالتجزئة، أدنوك للتوزيع.

وقال أحد المصادر: إن أدنوك، غير المدرجة في البورصة، طلبت من مويليس إنشاء وتوسعة شراكات وفرص استثمار مشترك لمجالات جديدة في أنشطتها.

وقال مصدر ثانٍ: إن مويليس سيشرف على الاستراتيجية العامة التي ربما تتضمن مزيدًا من الطروحات العامة، وجذب مستثمرين من القطاع الخاص إلى بعض مجالات العمل.

وقال مصدران: إنه تقرر اختيار بنك روتشيلد كمستشار لطرح أسهم أدنوك للتوزيع. وفي الأسبوع الماضي امتنع روتشيلد عن التعليق على دوره.

ولدى مويليس، ومقره نيويورك وأسسه كين مويليس في 2007، نشاط بالفعل في الشرق الأوسط، وقد عزز سمعته في المنطقة قبل ست سنوات عندما قدم المشورة لحكومة دبي في إعادة هيكلة ديون مستحقة على مجموعة دبي العالمية قيمتها 25 مليار دولار.

وفي الوقت الحاضر يقدم مويليس المشورة لأرامكو السعودية في خططها العملاقة لطرح حصة من أسهمها.

ووفق وكالة رويترز للأنباء، امتنعت متحدثة باسم مويليس عن التعليق. ولم يتسنَ الحصول على تعليق من متحدث باسم أدنوك.

واستراتيجية أدنوك يقودها سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة، الذي تولى مهام منصبه العام الماضي وأجرى منذ ذلك الحين تغييرات في الإدارة وهياكل التشغيل لزيادة الفعالية والأداء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com