بعد تجميد تمويلها بمليار دولار.. "دوحة فستيفال سيتي": المحادثات مستمرة مع بنوك بشأن تعديل قرض
بعد تجميد تمويلها بمليار دولار.. "دوحة فستيفال سيتي": المحادثات مستمرة مع بنوك بشأن تعديل قرضبعد تجميد تمويلها بمليار دولار.. "دوحة فستيفال سيتي": المحادثات مستمرة مع بنوك بشأن تعديل قرض

بعد تجميد تمويلها بمليار دولار.. "دوحة فستيفال سيتي": المحادثات مستمرة مع بنوك بشأن تعديل قرض

 قالت "دوحة فستيفال سيتي" لتشغيل مراكز التسوق القطرية، إنها ما زالت تجري مناقشات مع بنوك لتعديل قرض بقيمة مليار دولار بعد أن قال مصرفيون إن إعادة تمويل التسهيل توقفت بسبب الأزمة الدبلوماسية القطرية.

وقال عدد من المصرفيين، بينهم اثنان في مؤسسات قطرية مشاركة في الاتفاق المزمع، لرويترز إن إعادة التمويل تأجلت إلى أجل غير مسمى لأن الأزمة دفعت البنوك إلى الإحجام عن إبرام صفقات جديدة في قطر وأدت إلى شح السيولة في سوق النقد المحلية القطرية.

وفي البداية امتنعت دوحة فستيفال سيتي عن التعقيب. لكن في وقت متأخر من أمس الأحد أصدرت بوابة الشمال العقارية مالكة المشروع بيانا مختصرا قالت فيه إن إعادة التمويل لم يجر تجميدها ولم تتأثر بالأزمة الدبلوماسية.

وقالت الشركة إن المشروع "ما زال له علاقة متينة مع جميع البنوك التي يتعامل معها منذ بدء التطوير".

وقال متحدث باسم دوحة فستيفال سيتي لرويترز اليوم الاثنين إن الشركة ما زالت تجري مناقشات مع البنوك بشأن تعديلات على قرضها الذي حصلت عليه في 2012. وامتنع المتحدث عن ذكر أي تفاصيل بشأن المحادثات، أو ما إذا كان من المحتمل التوصل إلى اتفاق.

وقطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر في الخامس من يونيو حزيران متهمة الدوحة بدعم الإرهاب وهو ما تنفيه قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com