حديث القطري عبد الله العذبة عن الملك فهد يثير ردودا غاضبة في الخليج

حديث القطري عبد الله العذبة عن الملك فهد يثير ردودا غاضبة في الخليج

شن عدد من الناشطين الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على الإعلامي القطري المثير للجدل عبدالله العذبة، وذلك على خلفية حديث تهجم فيه على العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود مدعيا أن السعودية ليس لها أي دور رئيس في تحرير الكويت وإنما شاركت إلى جوار القوات الأمريكية خشية أن يلحق بها ما حل بالكويت، حسب زعمه.

ودشن نشطون خليجيون بتويتر وسماً بعنوان #الا_الفهد_لن_تمر_مرور_الكرام، عبروا خلاله عن استنكارهم وسخطهم من تصريحات العذبة والإعلام القطري عموماً، والذي بحسبهم لا يتورع عن تزوير التاريخ والتدليس على الأجيال القادمة بشأن الدور السعودي في تحرير الكويت.

ونشر المغردون عشرات المداخلات والمقاطع المصورة إلى جانب خطابات لأمير الكويت وولي عهده إبان حرب الخليج وتحرير الكويت، مؤكدين أن الكويت مع المملكة العربية السعودية قلباً وقالباً وأن الكويتيين لا ينكرون فضل الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود وأشقائه وشعبه في تحرير الكويت.

وكان العذبة قد قال خلال لقاء متلفز ضمن برنامج “ما وراء الخبر” على قناة الجزيرة القطرية: “ولا ننسى الدور الأمريكي في تحرير الكويت وأن المملكة العربية السعودية خشيت أن تكون السعودية بعد الكويت، لذلك قال الملك فهد إما أن نبقى سوياً أو نذهب سوياً، والملك فهد يفهم هذا الكلام رحمة الله عليه”.

وقال سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي في تغريدة على حسابه بتويتر “أقزام ومرتزقة قطر يحرفون تاريخ #تحرير_الكويت! موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد ما زال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودين”.

وأضاف “أصرت قطر أن يكون عقد مؤتمرالقمة الخليجية لمناقشة غزوالكويت لديها، ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعد أن هدد حمد بالمقاطعة”.

 

 وقال المغرد خالد المرزوقي “حماقة العذبة جعلته يتطاول على التاريخ المشرف لـ #السعودية في موقفها لتحرير #الكويت ونسي التاريخ المخزي لـ #قطر”.

وقال الإعلامي خالد بن ضحي: “#قطر وفئرانها مثل #العذبه و #الخيارين لم نجدهم ولم نسمع عنهم في ميدان القتال ، ينعرون من خلف اعلام قطر القبيح”.

وقال المذيع بقناة العربية” محمد القناص: “وبعد السعودية كان سيأتي الدور على الجميع #الفهد وقف يحمي الخليج وموقفه دَيْن في رقبة كل خليجي “نزيه”.

وعلق لاعب كرة القدم ياسر القحطاني قائلاً: “أحياناً الرد على الأقزام يطوّل إرقابهم.. الفهد أكبر.. رحم الله فهد بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته”، في حين اكتفت الإعلامية سارة العبدالله بقولها: “سيرته تاريخ وعز ابد ماله ثمن”.