روحاني: علاقتنا مع السعودية تنعكس على مصالح المنطقة
روحاني: علاقتنا مع السعودية تنعكس على مصالح المنطقةروحاني: علاقتنا مع السعودية تنعكس على مصالح المنطقة

روحاني: علاقتنا مع السعودية تنعكس على مصالح المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران والسعودية تتمتعان بمكانة هامة في المنطقة والعالم الإسلامي ولديهما طاقات هائلة لتطوير علاقاتهما حيث تعزيز التعاون بين طهران والرياض من شأنه أن يصب في مصلحة استقرار المنطقة وأمنها دون أدنى شك.

وجدد روحاني خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد لدى طهران عبد الرحمن بن غرمان الشهري، عزم بلاده على تطوير العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مؤكداً أن تعزيز العلاقات بين طهران والرياض يصب في مصلحة المنطقة.

وفيما تشهد المنطقة من أحداث، أعرب روحاني عن أسفه إزاء وقوع الحروب واشتعال الأزمات في المنطقة وبعض الدول المسلمة، لافتاً إلى أن التطرف والإرهاب يلقيا بظلالهما على استقرار المنطقة وقد وفرت خلافات غير صحيحة بين المذاهب الإسلامية جوا غير مرغوبا على الساحة الإقليمية حيث يوفر تعزيز التعاون الثنائي بين طهران والرياض ظروفا أكثر ملائمة للمنطقة.

وأضاف روحاني بأن الحكومة الإيرانية تسعى لتطوير علاقاتها مع السعودية الدولة المجاورة لها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وتبادل وجهات النظر حول الملفات الإقليمية والدولية.

من جانبه، أكد السفير السعودي الجديد لدى طهران على أن العلاقات الجيدة التي تجمع الشعبين الإيراني والسعودي وقادتهما هي مؤشر هام ومؤثر لتعزيز هذه العلاقات، مشددا على أنه سنشهد انطلاق فترة غير مسبوقة فيها حيث تحقق الوحدة التاريخية بينهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com