بي.ايه.إي. سيستمز البريطانية تتفق على سعر مقاتلة أوروبية مع السعودية
بي.ايه.إي. سيستمز البريطانية تتفق على سعر مقاتلة أوروبية مع السعوديةبي.ايه.إي. سيستمز البريطانية تتفق على سعر مقاتلة أوروبية مع السعودية

بي.ايه.إي. سيستمز البريطانية تتفق على سعر مقاتلة أوروبية مع السعودية

اتفقت شركة بي.ايه.إي. سيستمز البريطانية للصناعات الدفاعية على الاسعار مع السعودية بشأن صفقة مقاتلات أوروبية (يوروفايتر) مستمرة منذ وقت طويل مع الدولة الخليجية تتويجا لسنوات من المحادثات.

واضطرت شركة بي.ايه.إي. سيستمز مرارا الى تقليص توقعاتها للايرادات لانها لم تتمكن من الاتفاق على اسعار ما أطلق عليه صفقة السلام. وكانت السعودية قد اتفقت على شراء 72 مقاتلة اوروبية في عام 2007 مقابل 4.43 مليار جنيه استرليني في ذلك الوقت.

وقالت الشركة اليوم الاربعاء "الحكومتان اتفقتا الان على شروط رفع الاسعار فيما يتعلق بالطائرة (يوروفايتر) تايفون بموجب برنامج السلام وانعكس هذا على الترتيبات التعاقدية بين الحكومة البريطانية وشركة بي.ايه.إي. سيستمز."

وقالت ان شروط الاتفاق تتماشى بصفة عامة مع التوقعات التجارية السابقة لعام 2013 . ويتوقع ان تكون التسويات النقدية وفقا لاتفاق الاسعار الذي يبدأ في الجزء الأول من 2014 .

وتصنع شركة بي.ايه.إي. سيستمز المقاتلة الاوروبية (يوروفايتر) بالاشتراك مع مجموعة ايرباص ومتعهد الدفاع الايطالي فينميكانيكا إس.آي.إف.آي. إم.آي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com