الكويت والجامعة العربية يبحثان ترتيبات عقد القمة العربية المقبلة
الكويت والجامعة العربية يبحثان ترتيبات عقد القمة العربية المقبلةالكويت والجامعة العربية يبحثان ترتيبات عقد القمة العربية المقبلة

الكويت والجامعة العربية يبحثان ترتيبات عقد القمة العربية المقبلة

القاهرة- التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الإثنين بمندوب الكويت الدائم لدى الجامعة السفير عزيز الديحاني وذلك لبحث التنسيق بشأن القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين التي ستترأسها الكويت خلفاً لدولة قطر.

وقال الديحاني في تصريحات للصحفيين، إن اللقاء تركز على مناقشة التحضيرات الخاصة بعقد القمة العربية القادمة التى تستضيفها الكويت يومي 25 و26 مارس المقبل وما يسبقها من اجتماعات وزارية تحضيرية سواء على مستوى وزراء الخارجية أو المال والاقتصاد أو كبار المسؤولين.

ولفت السفير الديحاني إلى أن اللقاء يأتي في اطار متابعة الترتيبات بين الأمانة العامة والكويت للتحضير الجيد لهذه القمة التى تعقد للمرة الأولى في الكويت. وقال إن كل ما يتعلق بتحقيق التضامن العربي وتعزيز العمل العربي المشترك سيكون مطروحاً على أجندة القمة بالإضافة إلى المستجدات المتعلقة بتطورات الأوضاع في المنطقة.

وأشار إلى أن قمة الكويت المرتقبة ستعقد في مرحلة دقيقة ومهمة، مؤكداً أن هناك حرصاً مشتركاً من الكويت والدول العربية على أن تكون هذه القمة انطلاقة كبيرة لتحقيق التضامن العربي المشترك.

وأضاف الديحاني، أن استضافة الكويت لعدد من الفعاليات الإقليمية والدولية خلال الأشهر الأخيرة يؤكد أن الكويت دورها دائماً محوري ومهم في موضوع العمل العربي المشترك، مشيراً إلى أن الكويت كانت ولا تزال تتبنى القضايا العربية منوهاً باستضافتها للقمة العربية الأفريقية الثالثة في نوفمبر الماضي والمؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الشعب السوري والقمة الخليجية والآن القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين تضع الكويت أمام مسؤوليات كبيرة، مؤكداً أن الأيام المقبلة ستشهد عملاً راقياً ومتميزاً.

وأوضح أن اللقاء ركز على عدد من القضايا التي تتناولها القمة ومنها موضوع اصلاح منظومة العمل العربي المشترك بالجامعة وأيضاً جميع القضايا العربية الراهنة.

ورداً على سؤال حول تقييم الكويت للجولة الأولى من المفاوضات بين وفدي الحكومة والمعارضة السورية في مؤتمر جنيف 2 في ضوء مشاركة الكويت في هذا المؤتمر قال الديحاني، إن الكويت شاركت في مؤتمري جنيف 1 وجنيف2 واستضافت أيضاً المؤتمرين الدوليين للمانحين لدعم الشعب السوري وهو ما يؤكد حرص الكويت على المشاركة في مناقشة كل القضايا العربية، وقال، إن ما يحدث في سوريا الآن يؤلمنا جميعاً في ظل استمرار نزيف الدم السورى واستمرار الأزمة لأكثر من 3 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com