الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف اعتداء ضد نساء يمنيات عام 2016
الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف اعتداء ضد نساء يمنيات عام 2016الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف اعتداء ضد نساء يمنيات عام 2016

الأمم المتحدة: أكثر من 10 آلاف اعتداء ضد نساء يمنيات عام 2016

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان أن النزاع في اليمن جعل النساء والفتيات أكثر عرضة للعنف، مع الإبلاغ عن10 آلاف قضية في هذا الإطار العام الماضي.

وقال الصندوق الأممي في بيان له:"إن النزوح وتعطّل آليات الحماية زاد بشكل كبير من تعرّض النساء والفتيات للعنف، مع الأخذ بعين الاعتبار أن موقعهن في المجتمع كان سيئاً قبل بدء النزاع".

وأكد أن حوادث العنف التي تستهدف النساء "زادت حسب التقارير بنسبة 63 % في العامين الماضيين".

وأفاد البيان أيضا إلى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في اليمن وصل إلى 18,8 مليون شخص هذا الشهر، منهم 10,3 ملايين في حاجة ماسة إلى هذه المساعدة.

وذكر بأن ارتفاع مستوى النقص في الغذاء أدى إلى إصابة حوالى 1,1 مليون امرأة حامل بسوء التغذية.

ويتزامن صدور البيان مع حلول الذكرى الثانية لتدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لدعم الحكومة المعترف بها دوليا ضد المتمردين الحوثيين.

وبالإشارة إلى أكثر من عشرة آلاف قضية عنف تم الابلاغ عنها في اليمن عام 2016، قال الصندوق إن هذا يعني "حالات اغتصاب أكثر وعنف منزلي وزواج أطفال وزواج بالاكراه وإيذاء بدني ونفسي وصدمات نفسية والعديد من أشكال العنف الأخرى ضد النساء والفتيات مقارنة بالعامين الماضيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com