جهاز قطر للاستثمار يعتزم إنشاء مكتب تابع له في "وادي السيليكون" بأمريكا
جهاز قطر للاستثمار يعتزم إنشاء مكتب تابع له في "وادي السيليكون" بأمريكاجهاز قطر للاستثمار يعتزم إنشاء مكتب تابع له في "وادي السيليكون" بأمريكا

جهاز قطر للاستثمار يعتزم إنشاء مكتب تابع له في "وادي السيليكون" بأمريكا

قال الرئيس التنفيذي لـ"جهاز قطر للاستثمار"، الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني في لندن، اليوم الاثنين، إن الجهاز يؤسس مكتبا لإدارة محفظته المتنامية في الولايات المتحدة،  وإنه ما زال يدرس الاستثمار في صندوق تكنولوجي أسسته مجموعة "سوفت بنك".

وقال آل ثاني للصحفيين خلال مؤتمر استثمار، إن الجهاز سيفتتح قريبا مكتبا في "وادي السيليكون" في سان فرانسيسكو بأمريكا.

وجهاز قطر للاستثمار واحد من صناديق الثروة السيادية الأكثر نشاطا في العالم ويمتلك حصصا في أنشطة مختلفة تشمل العقارات وشركات سلع الرفاهية.

واعتاد الجهاز أن تكون معظم أنشطته في أوروبا، لكنه قال إنه يتطلع لتنويع نشاطه في آسيا والولايات المتحدة وأعلن العام الماضي خطة لإنفاق 20 مليار دولار في الاستثمارات بآسيا خلال السنوات الخمس القادمة.

وأضاف الشيخ عبدالله أن من المخطط له افتتاح المكتب بنهاية هذا العام، وإن لم يكن فخلال الربع الأول من العام القادم وسيتم ربطه تجاريا بمكتب الجهاز في نيويورك.

وعكفت قطر على دراسة استثمار بقيمة 100 مليار ريال في صندوق عالمي للتكنولوجيا أسسته مجموعة سوفت بنك اليابانية للاتصالات والإنترنت وفي السعودية حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرغ" الاقتصادية في أكتوبر تشرين الأول.

ونوه الشيخ عبد الله أن الدراسة ما زالت جارية ولم يتم اتخاذ قرار بعد.

وقالت قطر في 2015 إنها ستنفق 35 مليار دولار في الولايات المتحدة على مدار السنوات الخمس القادمة بعد فتح مكتب في نيويورك. وفي ديسمبر كانون الأول قال الجهاز إنه سيستثمر عشرة مليارات دولار في مشروعات للبنية التحتية داخل الولايات المتحدة

ولدى جهاز قطر للاستثمار أصول بنحو 334 مليار دولار بحسب مركز الثروة السيادية (سوفرين ويلث سنتر) الذي يتتبع نشاط القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com