خارجية إيران: باكستان قد تطرح على روحاني الوساطة مع السعودية
خارجية إيران: باكستان قد تطرح على روحاني الوساطة مع السعوديةخارجية إيران: باكستان قد تطرح على روحاني الوساطة مع السعودية

خارجية إيران: باكستان قد تطرح على روحاني الوساطة مع السعودية

قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، إن زيارة الرئيس حسن روحاني يوم غد الثلاثاء إلى إسلام آباد تتعلق ببحث التعاون الثنائي بين البلدين وليست مرتبطة بالعلاقات السعودية الإيرانية.

وأضاف نوبخت خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع للحكومة الإيرانية "أنه من الممكن أن يطرح الجانب الآخر (الباكستاني) على الرئيس حسن روحاني موضوع الوساطة بين إيران والسعودية، وهو أمر متعلق بالمسؤولين الباكستانيين".

ومن المقرر أن يصل الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى باكستان يوم غد لحضور الاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لمنظمة التعاون الاقتصادي (ECO)، فيما وصل وزير الخارجية محمد جواد ظريف اليوم للمشاركة بالاجتماع.

وسيعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في ايكو اجتماعهم الثاني والعشرين الثلاثاء، وستسلم إيران الرئاسة الحالية للمجلس الوزاري لدول ايكو إلى باكستان.

واستضافت طهران في 26 نوفمبر 2013 الاجتماع الوزاري الواحد والعشرين للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (ايكو) .

وتضم منظمة التعاون الاقتصادي 'ايكو' 10 دول هي، إيران وباكستان وتركيا وأفغانستان وتركمانستان وقرغيزستان وأوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان وجمهورية أذربيجان.

لا تقدم في مفاوضات الحج

وفي معرض رده على سؤال بشأن المفاوضات بين منظمة الحج الإيرانية ووزارة الحج السعودية، قال نوبخت "إنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى استنتاج بهذا الشأن"، مضيفاً "نحن أبدينا عن رأينا فقط وأبلغنا السعودية بذلك"، مشيراً إلى أن طهران ستعلن أي نتائج في حال التوصل إلى حل لهذه المفاوضات الجارية في جدة منذ الخميس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com