بهدف تخفيف الازدحام بين دبي والشارقة.. شارعا طرابلس والمطار بحلة جديدة
بهدف تخفيف الازدحام بين دبي والشارقة.. شارعا طرابلس والمطار بحلة جديدةبهدف تخفيف الازدحام بين دبي والشارقة.. شارعا طرابلس والمطار بحلة جديدة

بهدف تخفيف الازدحام بين دبي والشارقة.. شارعا طرابلس والمطار بحلة جديدة

اعتمد، الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، ترسية عقد مشروع تطوير محور "شارع طرابلس" الذي يحقق الربط بين شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، بطول قرابة 12 كيلومترا، بتكلفة تقدر بنحو 500 مليون درهم.

ووفق وكالة أنباء الإمارات "وام" فإن المشروع الجديد سيشكل محوراً موازياً وداعماً لمشروع تطوير شارع المطار الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات بدبي حالياً بتكلفة تبلغ نحو 490 مليون درهم، وبذلك تصل التكلفة الإجمالية للمحورين قرابة مليار درهم.

وأكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، أن المشروع يهدف لتعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة، بالإضافة لتخفيف الازدحامات وتسهيل الحركة المرورية ورفع مستوى السلامة على طول المحور.

ونوه الطاير بأن المشروع سيعمل عند اكتماله كمحور مواز لمحوري "العمردي الخوانيج"، و"العوير ــ رأس الخور"، ويسهم المشروع الجديد في توفير حركة انسيابية بسعة مرورية تبلغ 12 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين بواقع 6000 مركبة في الساعة في كل اتجاه، ويتوقع أن يسهم في تخفيف الأحجام المرورية على هذين المحورين بنسبة 30%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com