الكويت تعلن دعمها لمفوضية اللاجئين بمليون دولار
الكويت تعلن دعمها لمفوضية اللاجئين بمليون دولارالكويت تعلن دعمها لمفوضية اللاجئين بمليون دولار

الكويت تعلن دعمها لمفوضية اللاجئين بمليون دولار

جنيف- أعلنت الكويت الثلاثاء التزامها بدفع مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم الجهود الإنسانية لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين خلال عام 2014.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية جمال الغنيم في كلمة بلاده أمام اجتماع لجنة الجمعية العامة لتبرعات برنامج المفوضية إن "الكويت تؤكد أهمية حشد كافة الجهود الدولية لحل المشاكل المزمنة بما يتوافق مع القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وشدد الغنيم على أن هذا الدعم الكويتي يرمي إلى تحقيق أهداف المفوضية لما فيه خير البشرية ودعم جهودها الخيرة لتخفيف المعاناة عن اللاجئين ودعم احتياجاتهم بما يحقق الأمن والسلم في العالم.

وأوضح أن الدور الإنساني المشهود الذي تقوم به المفوضية في إيجاد حلول لمساعدة اللاجئين والنازحين والمشردين في مناطق عدة من العالم وبالأخص سوريا يتعين أن يكون محل إشادة وتقدير من المجتمع الدولي.

ولفت الغنيم في كلمته إلى ان الكويت استضافت المؤتمر الدولي الأول للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا أوائل هذا العام بالتعاون مع الأمم المتحدة واستجابة لمبادرة السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون من منطلق دعم الكويت للدور الإنساني الذي تقوم به المفوضية.

وذكر أن "المؤتمر حقق نجاحاً فاق التوقعات بمساهمات بلغت ملياراً ونصف المليار دولار أمريكي ساهمت فيها الكويت بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي تم تسديدها بالكامل عدا المساعدات التي تقدمها للشعب السوري الشقيق عبر المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني".

وأضاف "إيمانا من الكويت بدعم كافة الجهود الدولية لتخفيف المعاناة عن الشعب السوري واستجابة لمبادرة السكرتير العام للأمم المتحدة فقد رحب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح باستضافة المؤتمر الدولي الثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني بسوريا في يناير من العام القادم استكمالاً للجهود والمبادرات ذات الصلة".

وأكد أن الكويت تحث المجتمع الدولي على المساهمة والمشاركة الإيجابية في هذا المؤتمر لما له من أثر إيجابي للتخفيف من المعاناة الإنسانية في سوريا.

في الوقت ذاته، أكد الغنيم على "دور الكويت منذ استقلالها في دعم العمل الإنساني في كافة بقاع العالم دون تمييز".

واستدرك بالقول "ليصبح العمل الإنساني صفة تتميز بها الدبلوماسية الكويتية وهو أيضاً ما تؤكده الكويت في هذا الاجتماع من خلال التعويل على الدور البناء الذي تقوم به المفوضية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com