الإمارات تطلق مشروعًا لمدينة مصغرة على كوكب المريخ
الإمارات تطلق مشروعًا لمدينة مصغرة على كوكب المريخالإمارات تطلق مشروعًا لمدينة مصغرة على كوكب المريخ

الإمارات تطلق مشروعًا لمدينة مصغرة على كوكب المريخ

أعلن الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، عن إطلاق مشروع "المريخ 2117" الذي سيبدأ وضع تصور متكامل لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على المريخ بالتعاون مع المعاهد والمؤسسات الدولية المتخصصة.

وقال محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": إن المشروع سيسعى لبناء فريق علماء إماراتي وتطوير تحالف علمي دولي، لتسريع الخطوات البحثية لإيصال البشر للمريخ في العقود القادمة.

وتنوي الإمارات أن تكون وصلت عام 2117 (بعد قرن من الزمان)، وقد أنهت إنشاء مدينة مصغرة متكاملة على سطح المريخ، بالشراكة مع مؤسسات دولية تعنى بصناعة استكشاف الفضاء.

وأضاف الشيخ محمد أن مشروع "المريخ 2117" يتضمن برنامجًا مكثفًا لإعداد كوادر إماراتية متخصصة في علوم الفضاء.

وكانت الإمارات أعلنت في 2015 عن بدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ، بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر في العام 2021.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، تم الإعلان عن اعتماد كافة التصاميم الهندسية والتقنية النهائية للمسبار، وبدء العمل في مرحلة التصنيع والاختبارات.

وتعتبر مهمة المريخ أول برنامج من نوعه تخوضه دولة عربية وإسلامية، وستشرف وكالة الإمارات للفضاء على المشروع وتموله بالكامل، ويطوره مركز محمد بن راشد للفضاء (مؤسسة عامة تابعة لحكومة دبي).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com