المعارضة البحرينية: لا نريد تجاوز "خطوط السعودية الحمراء"
المعارضة البحرينية: لا نريد تجاوز "خطوط السعودية الحمراء"المعارضة البحرينية: لا نريد تجاوز "خطوط السعودية الحمراء"

المعارضة البحرينية: لا نريد تجاوز "خطوط السعودية الحمراء"

قال الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيعية إن المعارضة في بلاده تسعى إلى حل لأزمة البحرين دون تجاوز ما أسماها "خطوط السعودية الحمراء."

واعتبر الأمين العام للوفاق أكبر جمعية معارضة في البحرين، أن من مصلحة السعودية استقرار الأوضاع في بلاده، مستبعداً أن تكون الرياض تعارض إيجاد حل للأزمة البحرينية.

وأوضح سلمان في حوار عبر الإنترنت أن "السعودية وفي أكثر من تسريب هناك تغير في موقفها بإتجاه حل يراعي خصوصية البحرين ".

وقال سلمان إن "ما سمعته أن السعوديين وضعوا خطين أحمرين، الخط الأول إسقاط آل خليفة، والمعارضة لا تتقدم بذلك، المعارضة تتقدم بملكية دستورية، الخط الأحمر الأول سواء كان موجودا أو لم يكن موجودا ليس هو برنامج المعارضة، والخط الثاني أن لا تكون أجندة المعارضة أجندة خارجية، وهذا متحقق".

وشدد سلمان على أن الأرضية الإقليمية والدولية بدأت تتمهد للحل في البحرين.

وأكد سلمان أنه ليس من مصلحة المعارضة البحرينية وجود توتر بين طهران والرياض، لافتاً إلى أن التقارب بين البلدين سيصب في مصلحة المنطقة. ونفى سلمان حاجة البحرين لعقد مؤتمر جنيف لبحث الأزمة، وقال "البحرين بحاجة لشيء أبسط، بحاجة لجلسة جادة من داخل البحرين تأتي بالحل".

وجدد سلمان التأكيد على تمسك الجمعيات الخمس المعارضة في البحرين بوثيقة المنامة كحل للأزمة، مبيناً أنها "تمثل مطالب شعب البحرين، الذي تدعي المعارضة بأنها تمثل شريحة مهمة منه"، معتبرا أن الوثيقة فيها "نوع من خارطة طريق، ورؤية مستقبلية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com