"طيران الإمارات" تعتزم تسيير رحلات إلى أمريكا عبر اليونان في خطوة قد تزعج منافسيها‎
"طيران الإمارات" تعتزم تسيير رحلات إلى أمريكا عبر اليونان في خطوة قد تزعج منافسيها‎"طيران الإمارات" تعتزم تسيير رحلات إلى أمريكا عبر اليونان في خطوة قد تزعج منافسيها‎

"طيران الإمارات" تعتزم تسيير رحلات إلى أمريكا عبر اليونان في خطوة قد تزعج منافسيها‎

تعتزم شركة طيران الإمارات البدء في تسيير رحلات إلى الولايات المتحدة تشمل محطة توقف في اليونان وهي ثاني رحلاتها في إطار ما يعرف باسم "حقوق الحرية الخامسة" في خطوة قد تثير غضب منافسيها الأمريكيين الذين يتهمونها بالمنافسة غير العادلة من خلال الحصول على دعم حكومي، وهو ما تنفيه الشركة باستمرار.

وقالت أكبر شركة طيران في العالم للرحلات طويلة المدى، اليوم الإثنين، إنها ستبدأ تسيير رحلات يومية إلى مطار "نيوآرك ليبرتي" الدولي في نيوجيرزي عبر أثينا في 12 مارس/ آذار.

وتسيّر طيران الإمارات، ومقرها دبي، 4 رحلات يومية بالفعل إلى مطار "جون إف كنيدي" الدولي في نيويورك، تتضمن إحداها التوقف في ميلانو.

وتسمح حقوق الحرية الخامسة لشركة طيران الإمارات بتسيير رحلات بين دول أجنبية في إطار رحلات من وإلى بلدها.

واتهمت "دلتا ايرلاينز" وشركات طيران أمريكية أخرى الناقلات الخليجية الكبرى "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران" ومقرها أبوظبي و"الخطوط الجوية القطرية" بتلقي دعم حكومي غير عادل بعشرات المليارات من الدولارات، وحثت إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما على وقف اتفاقية "السماوات المفتوحة"، بينما وتنفي شركات الطيران الخليجية هذه المزاعم.

وأحجمت إدارة أوباما في نهاية المطاف عن اتخاذ إجراءات ضد الناقلات الخليجية المملوكة لحكومات دولتين حليفتين بالشرق الأوسط هما قطر والإمارات.

وكانت جماعة ضغط في قطاع الطيران الأمريكي تعرف باسم "الشراكة من أجل السماوات المفتوحة والعادلة"، قد قالت إنها متفائلة بأن الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة بقيادة الرئيس دونالد ترامب سوف "تعمل على إنفاذ اتفاقياتنا التجارية وتحارب من أجل الوظائف الأمريكية."

وقال ويل هورتون المحلل لدى مركز الطيران "كابا"، إن من المرجح أن تضغط الجماعة على السلطات لوقف خط دبي -أثينا - نيوآرك قبل تدشينه.

وأضاف في تصريحات صحفية أن شركات الطيران الأمريكية ستواجه وقتًا صعبًا لأن رحلة طيران الإمارات ستؤثر سلبًا عليها في ضوء عدم تسيير الناقلات الأمريكية رحلات إلى اليونان على مدار العام.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، إن الحكومة اليونانية خاطبت الشركة منذ فترة للبدء في تسيير رحلات بين أثينا ونيويورك وفقًا لما ذكره بيان لشركة الطيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com