ولد الشيخ يرحب بإعادة سريان الهدنة في اليمن ويدعو لاحترامها
ولد الشيخ يرحب بإعادة سريان الهدنة في اليمن ويدعو لاحترامهاولد الشيخ يرحب بإعادة سريان الهدنة في اليمن ويدعو لاحترامها

ولد الشيخ يرحب بإعادة سريان الهدنة في اليمن ويدعو لاحترامها

رحب المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم السبت، بإعادة سريان وقف الأعمال القتالية، داعيا كافة الأطراف الداخلية والاقليمية إلى تشجيع احترامه بالكامل، والذي يعد ضرورياً لتجنب المزيد من إراقة الدماء والدمار ويتيح إيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع.

ودعا ولد الشيخ في بيان صحفي، كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي إلى تشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية في اليمن، والعمل على أن يفضي ذلك إلى إنهاء النزاع في اليمن بشكل دائم، مذكراً بأن أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين بحرية ودون أية عوائق إلى كافة أنحاء اليمن، بالإضافة إلى التوقف الكامل والشامل لكل العمليات العسكرية أياً كان نوعها.

وقال إنه تلقى تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بتجديد التزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل/نيسان 2016، والذي يسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 12:00 ظهرا يوم السبت 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 48 ساعة تتجدد تلقائياً إذا تم احترامها.

وثمن المبعوث الأممي الالتزامات التي تلقاها من الطرفين بإعادة تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها الى الظهران الجنوب( السعودية)، لافتا إلى أن أعضاء اللجنة سيعملون جنباً إلى جنب مع خبراء الأمم المتحدة الذين انتقلوا بالفعل إلى ظهران الجنوب لتفعيل عمل لجنة التهدئة والتنسيق مجدداً دعماً لوقف الأعمال القتالية.

وهذه هي الهدنة السادسة في عمر الحرب اليمنية، والتي ترعاها الأمم المتحدة، والسابعة مع تلك التي أعلنتها قوات التحالف العربي في 25 يوليو/تموز 2015 من طرف واحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com