الحوثيون يحتجزون 66 صيادا مصريا في اليمن
الحوثيون يحتجزون 66 صيادا مصريا في اليمنالحوثيون يحتجزون 66 صيادا مصريا في اليمن

الحوثيون يحتجزون 66 صيادا مصريا في اليمن

القاهرة- تحتجز جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، 66 صيادا مصريا في محافظة الحديدة، غرب اليمن، منذ ستة أيام؛ بحسب نقيب الصيادين في إحدى المحافظات المصرية.

وسيطر مسلحون حوثيون، خلال الأيام الماضية، على مناطق إستراتيجية بمحافظة الحديدة المطلة على ساحل البحر الأحمر، كامتداد لسيطرتهم بقوة السلاح على العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال نقيب الصيادين في محافظة كفر الشيخ (بدلتا النيل، شمالي مصر)، أحمد نصار، لوكالة الأناضول، السبت، إن: "الحوثيين يحتجزون 66 صيادا مصريا في محافظة الحديدة منذ ستة أيام، فيما انقطعت الاتصالات بين المحتجزين وذويهم منذ ثلاثة أيام".

وقالت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، إن "الصيادين المحتجزين داخل ثلاثة مراكب جرى احتجازهم بمعرفة السلطات اليمنية"،وهو ما عارضه نقيب الصيادين المصري بقوله إن "جماعة الحوثيين هي التي تحتجز الصيادين".

وأضاف أن: "أهالي الصيادين تلقوا اتصالاً هاتفياً من الصيادين قبل ثلاثة أيام أبلغوهم فيه بسوء أوضاعهم في ظل احتجاز جماعة الحوثيين لهم، وأنهم يتعرضون لمعاملة سيئة، وهو ما دفع الأهالي إلى مخاطبة وزارة الخارجية (المصرية) لمتابعة الأمر".

ومضى نصار قائلا إن "الصيادين كانوا يمارسون عملهم على السواحل اليمنية، ولم يحاولوا اختراق المياه الإقليمية اليمنية ، لكن بسبب الظروف المضطربة في اليمن احتجزتهم جماعة الحوثي".

فيما قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، بدر عبد العاطي: "نتابع مع السلطات اليمينة من أجل سرعة الإفراج عن الصيادين، لكننا في الوقت نفسه حذرنا مرارا وتكرارا الصيادين من عدم احترام السيادة الإقليمية للدول والدخول في المياه الإقليمية للدول بطرق غير شرعية، وذلك تجنباً لإلقاء القبض عليهم".

وحتى الساعة 19:25 ت.غ لم يصدر عن جماعة الحوثي أي تعليق بشأن الصيادين المصريين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com