بعد انتقادات حقوقية.. الكويت توضح أسباب تسليمها عناصر الخلية الإخوانية لمصر
بعد انتقادات حقوقية.. الكويت توضح أسباب تسليمها عناصر الخلية الإخوانية لمصربعد انتقادات حقوقية.. الكويت توضح أسباب تسليمها عناصر الخلية الإخوانية لمصر

بعد انتقادات حقوقية.. الكويت توضح أسباب تسليمها عناصر الخلية الإخوانية لمصر

كشفت مصادر دبلوماسية كويتية أن ترحيل أفراد الخلية الإخوانية المصرية إلى بلادهم تم بسبب صدور أحكام قضائية بحقهم في مصر وذلك تطبيقًا للاتفاقيات التي تجمع الكويت ومصر، وليس لأنهم معارضون للحكومة المصرية.

وأوضحت المصادر في تصريحات لصحيفة "الراي" الكويتية، أن ترحيل أعضاء الخلية الثمانية الذين تم القبض عليهم يوم الجمعة الماضية، تم بعد التحقيق معهم وبناءً على الأحكام القضائية الصادرة بحقهم في بلدهم، مستنكرةً بيان منظمة (هيومن رايتس ووتش) التي نددت بتسليم المصريين لبلادهم.

وقالت المصادر إن "الكويت لم تبعد سوى مَن صدرت عليهم أحكام قضائية، وذلك في إطار التعاون بين الكويت وجمهورية مصر العربية، وارتباط الكويت باتفاقية الانتربول، تم التحقيق مع المطلوبين ثم تسليمهم إلى مصر".

وأشارت المصادر التي أبدت استغرابها من الحديث عن تسليم المصريين لكونهم معارضين، "إلى وجود مئات الآلاف من المصريين في الكويت بينهم معارضون لكنهم يعيشون حياة كريمة في البلد الخليجي ولم يتعرضوا لأي إجراءات على خلفية مواقفهم السياسية".

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أنها ضبطت 8 عناصر من خلية إخوانية مصرية، صدرت بحقهم أحكام بالسجن في مصر، لضلوعهم في ارتكاب عمليات إرهابية في مصر وتم تسليمهم للسلطات المصرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com