انتهاء محاولة اختطاف طائرة متوجهة إلى دبي من بنغلادش.. ومقتل المنفذ (فيديو)‎
انتهاء محاولة اختطاف طائرة متوجهة إلى دبي من بنغلادش.. ومقتل المنفذ (فيديو)‎انتهاء محاولة اختطاف طائرة متوجهة إلى دبي من بنغلادش.. ومقتل المنفذ (فيديو)‎

انتهاء محاولة اختطاف طائرة متوجهة إلى دبي من بنغلادش.. ومقتل المنفذ (فيديو)‎

أعلنت السلطات البنغالية، مساء اليوم الأحد، انتهاء محاولة اختطاف طائرة ركاب تابعة لخطوط "بايمان"، بمقتل الخاطف، وذلك بعد إجلاء جميع الركاب دون تعرضهم لأي أذى.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن المدير المساعد لقطاع الإعلام بالجيش البنغالي، رشيد العالم خان، قوله "إنّ الخاطف قتل متأثرا بإصابات تعرض لها خلال تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الجيش كانت تحاول القبض عليه من على متن الطائرة".

وأضاف: "بعد هبوط الطائرة تم إجلاء جميع الركاب من الطائرة وعددهم 142 راكبا، لكن عناصر الجيش اضطرت إلى تبادل إطلاق النار مع الخاطف لرفضه الاستسلام".

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "دكا تريبيون" المحلية عن المسؤول بالجيش البنغالي، الجنرال ماتيور رحمن، قوله إنّ "الخاطف يدعى مهدي ويبلغ من العمر 20 عاما".

تفاصيل عملية الاختطاف

وكانت الرحلة "بي جي 147" قد أقلعت في وقت سابق اليوم من العاصمة دكا باتجاه دبي. عندما حاول مسلح اقتحام قمرة قيادتها، وأجبرها على الهبوط في مطار جنوبي بنغلاديش.

ولاحقا، قال نائب رئيس الشركة، مارشال محمد مافيدور، إنه "تم إلقاء القبض على المشتبه به بتنفيذ المحاولة في مطار شاه أمانات الدولي بمدينة تشيتاغونغ (جنوب)"، حسبما نقل موقع صحيفة "بي دي نيوز 24" البنغالي.

ومن جانبه، أعلن رئيس الطيران الوطني في بنغلادش، أن "جميع الركاب سالمون". فيما قال نعيم حسن، نائب رئيس أمن الطيران، "نعتقد أن المشتبه به مجنون. يقول إن لديه قنبلة، ولكنا لسنا متأكدين".

بدوره، أشار مصدر بالقوات الجوية البنغالية، إلى أن الخاطف "كان يريد الحديث مع رئيسة الوزراء شيخة حصينة واجد"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الطيران المدني البنغالي مهيوب الحق، قد أعلن في وقت سابق، أن أحد أفراد طاقم الطائرة أطلق إنذارًا بعدما وجد سلوك أحد الركاب "مثيرًا للريبة".

ونقلت صحيفة "ديلي ستار" عن متحدث باسم  وزارة الطيران المدني والسياحة في بنغلاديش، قوله إن "الطيار قام بالهبوط الاضطراري، وتم إجلاء جميع الركاب من الطائرة. فقط المشتبه به و عضو طاقم الطائرة على متن الطائرة. لقد حاصرت وحدات الكوماندوز الطائرة ".

ولم يوضح هذا المتحدث ما إذا كان المشتبه به مسلحًا.

وكانت تقارير إعلامية، ذكرت أن الطائرة وهي من طراز بوينج 737-800، تمكنت من الهبوط اضطراريًا في مطار شاه أمانات الدولي في تشاتوغرام.

وتناقل مستخدمون بمواقع التواصل الاجتماعي صور مشاهد من حالة التوتر التي يشهدها المطار أثناء التعامل مع الطائرة التي وصفت بالمختطفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com